الجيش واللجان يسيطرون على جبل “المركوزة” الاستراتيجي ومواقع مجاورة له بجبهة ناطع في البيضاء

المسيرة| البيضاء

في إنجاز ميداني ثانٍ خلال أقلَّ من أسبوع، تمكن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية، من السيطرة على جبل “المركوزة” الاستراتيجي والمواقع المجاورة له في جبهة ناطع بمحافظة الجوف، وذلك بعد أيام قلائل من تحقيق السيطرة على جبل “الشبكة” الاستراتيجي والتباب المحيطة به في الجبهة ذاتها.

وأفادت مصادر عسكرية لصحيفة المسيرة، أن عملية السيطرة على جبل “المركوزة” والمواقع المجاورة له جاءت بعد هجوم نوعي واسع نفذته وحدات الجيش واللجان الشعبية، نهاية الأسبوع الفائت، واكتسحت فيه جميع مواقع مرتزقة العدوان في الجبل وحوله، حتى تمكنت من طردهم تماماً.

وأكدت المصادر أن عشراتٍ من مرتزقة العدوان سقطوا بين قتيل وجريح، خلال عملية السيطرة، فيما تم أسر آخرين منهم، إذ أن هجومَ الجيش واللجان الشعبية على الجبل كان مفاجئاً للمرتزقة، وتم خلالَه التنكيلُ بهم، ما تسبب في حالة ارتباك واسعة في صفوفهم.

وشكّلت السيطرة على كُلٍّ من الجبلين “المركوزة” و”الشبكة” خلال أيام قليلة، تصعيداً عسكرياً استثنائياً، قلَبَ الموازين وأسهم في إحداثِ تغييرات كبرى في خارطة السيطرة الميدانية في المنطقة، إذ باتت قوات الجيش واللجان الشعبية الآن تسيطر نارياً على كثير من مواقع المرتزقة وخطوط إمداداتهم ومناطق تجمعاتهم، وهو ما أجبر المرتزقة على التراجُعِ إلى مناطقَ خلفيةٍ لم يكونوا يتوقعونها.

ووزّع الإعلام الحربي، بالتزامن مع ذلك، مشاهدَ مصوّرةً لعملية السيطرة على جبل الشبكة والتباب المحيطة به في المنطقة، حيث وثقت المشاهد جانباً من تفاصيل العملية العسكرية النوعية التي اكتسح فيها أبطال الجيش واللجان مواقع المرتزقة هناك وطردوهم منها.

وعرضت المشاهد صعود مجاهدي الجيش واللجان الشعبية نحو تلك المواقع في جبل الشبكة والتباب المحيطة به، واستهدافهم لتجمعات وتحصينات المرتزقة في تلك المواقع، مع مواصلة التقدم نحو أوكارهم واحداً بعد الآخر، وسط فرار لأفراد المرتزقة وسقوط أعداد منهم بين قتيل وجريح.

كما عرضت المشاهدُ أبطالَ الجيش واللجان الشعبية على قمة الجبل، وفي التباب المحيطة به، بعد أن تمكّنوا من طرد المرتزقة من جميع مواقعهم هناك، وكبدوهم خسائرَ ماديةً وبشرية فادحة.

ومن تلك المواقع، أرسل مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، عبرَ مشاهد الإعلام الحربي، تعهداتهم بمواصلة الثبات والصمود وملاحَقة المرتزقة إلى كافة أوكارهم حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية، وهزيمة قوى العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com