عضو الكونغرس الأمريكي روخانا: على واشنطن تغيير سياستها ووقف مشاركتها في الحرب على اليمن

المسيرة| متابعات:
قال روخانا -عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي لولاية كاليفورنيا- في حوار صحفي مع صحيفة “ذا ريل نيوز” الأمريكية، أمس، إنه يجب أن تكونَ السياسة الخارجية الأمريكية أَكْثَـرَ انضباطاً، وأن تتوقف عن دعمها للسعودية في الحرب على اليمن ومشاركتها فيها.
وقال روخانا “إن سياستنا الحالية ترتكب نفس الأخطاء السابقة بتدخلنا في اليمن، ولم نتعلم من دروسنا السابقة في الشرق الأوسط، وترتكب الإدارة الأمريكية خطأ كبيراً في دعم السعودية في حربها على اليمن، والذي يعاني من كارثة إنْسَانية، حيث يواجه مليونُ شخص تقريباً الكوليرا المحتملة، ويواجه أَكْثَـر من 5 ملايين شخص إمكانيةَ المجاعة”.
ودعا، حكومةَ بلاده إلى إيقاف مشاركتها في الحرب وَتزويد الطائرات السعودية بالوقود في الجو، وإلى الضغط لفتح الموانئ والمطارات، ليس فقط لدخول المساعدات الإنْسَانية، بل وللسماح للشحنات التجارية بالدخول إلى اليمن.
وشكّك روخانا، في علاقة مبيعات الأسلحة بين السعودية وأمريكا حول قيمة تزويد السعوديين بالأسلحة، مضيفاً أن هناك دوراً خفياً لجماعات داخل الكونغرس تعملُ على تخفيف الضغط على دولة العدوان السعودي، وأنها تدفعُ المال لأجل الدفاع عنها والضغط على مَن يعارض أي مشروع يخدُمُ صناع الأسلحة في أمريكا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com