الرئيس الصماد يؤكد على البت في قضايا المواطنين أولاً بأول لتحقيق العدالة بين الناس

المسيرة / صنعاء

أكَّد صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى- ضرورة اضطلاع الأجهزة القضائية بدورها في خدمة المواطن وحل القضايا العالقة والبت فيها أوّلاً بأول وعدم التباطؤ أَوْ التأخير في معالجة قضايا المواطنين، بما يُسهِمُ في تحقيق العدالة والإنصاف بين الناس.

وجدّد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى خلال لقائه، أمس، رئيسَ مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، التأكيدَ على حرص الدولة على تعزيز أداء الأجهزة القضائية.. مُبدياً الاستعدادَ لتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك وتقديم الدعم وخدمة المجتمع.

وناقش اللقاء محددات المُؤَسّسة القضائية خلال المرحلة المقبلة وآلية تفعيل دور الأجهزة القضائية والأولويات ذات العلاقة، بما يسهم في خدمة المجتمع وتعزيز السكينة العامة، وكذا استعراض الصعوبات التي تواجِهُ العملَ القضائي، وخَاصَّة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار، وما يتطلَّبُ ذلك من دور استثنائي؛ لتعزيز الأداء ومواجهة التحديات، وخَاصَّة في مجال القضاء.

وتطرق اللقاءُ إلى القضايا المتصلة بنزلاء الإصلاحيات المركزية وأوضاعهم والتأكيد على المحاكم والنيابات العامة حَلَّ تلك القضايا ومعالجتها وفقاً للقانون.

كما التقى الرئيس الصماد، أمس، وزير الدولة لشؤون مجلسَي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة، وناقش معه مهام واختصاصات وزارة شؤون مجلسي النواب والشورى في تعزيز دولة المُؤَسّسات من خلال تنظيم وتنسيق علاقات التعاون بين الحكومة والمُؤَسّسة التشريعية المتمثلة في مجلسَي النواب وَالشورى، استناداً إلى مبادئ وأحكام الدستور والقوانين والتشريعات الأُخْــرَى النافذة.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي يقوم بها وزير الدولة لشؤون مجلسَي النواب والشورى، في عرض المواضيع المقدمة من الحكومة إلى المجلسين ولجانهما ومتابعة استكمال الإجراءات الدستورية بشأنها واقترَاح الخطط والبرامج لتنفيذ مهام الحكومة في مجال شؤون مجلسَي النواب والشورى ومتابعة إقرارها وتنفيذها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com