ألمانيا تعلن إيقاف تصدير الأسلحة لدول العدوان وتطالب الأمم المتحدة برفع الحصار عن اليمن بدون شروط

المسيرة: وكالات

أعلنت الحكومةُ الألمانيةُ بشكل رسمي، أمس الجمعة، إيقافَ صادراتها من الأسلحة للدول المشارِكة في الحرب على اليمن، فيما دعت الخارجيةُ الألمانية الأُمَمَ المتحدة والمجتمعَ الدولي للقيام بخطوات ملموسة لرفع الحصار عن اليمن بدون شروط.

وبحسب التلفزيون الألماني، وبناءً على الاتّفاق بين الأحزاب المشاركة في الحكومة التي تشكّلت مؤخراً، قرّرت ألمانيا إيقاف تصدير الأسلحة للدول التي تشن الحرب على اليمن، على رأسها السعودية والإمارات.

وقال المتحدثُ باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت: “الحكومة الألمانية لن تمنحَ من الآن فصاعداً تصاريحَ بتصدير أسلحة لهذه الدول ما دامت تشارك في حرب اليمن”.

وأوضح المتحدث أن القرارَ اتخذ؛ بسبب التقارير الموثَّقة من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تؤكد أن دول العدوان على اليمن ترتكب مجازرَ بحق المدنيين في اليمن وتستهدف البُنية التحتية ضمن جرائمَ ترقى لمستوى جرائم الحرب وفقاً للقانون الدولي.

من جانبها طالبت وزارةُ الخارجية الألمانية في بيانٍ المجتمعَ الدولي ومُؤَسّساتِ الأمم المتحدة بالقيام بخطوات لرفع الحصار عن اليمن بدون شروط والسماح بدخول المساعدات والمواد الغذائية والطبية عبر البحر والجو أيضاً.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة تسريع تلك الخطوات لإيصال المساعدات للمدنيين في اليمن.

تجدر الإشارة إلى أن النرويج اتخذت قراراً مماثلاً الشهر الماضي، وأعلنت إيقاف تصدير الأسلحة وتجميد صفقات تم توقيعها سابقاً لدول العدوان السعودي؛ بسبب الجرائم التي ترتكبها بحقِّ المدنيين في اليمن.

وتزدادُ عُزلة دول العدوان في العالم مع استمرار جرائمها في اليمن، حيث سبق للبرلمان الأوروبي التصويتُ بالإجماع على قرار يدعو دولَ الاتحاد الأوروبي لوقف تصدير الأسلحة لدول العدوان؛ بسبب ارتكابها جرائم حرب بحق المدنيين في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com