ثلاثة باليستيات تدك مواقع ومراكز في العمق السعودي وصد زحف على صحراء ميدي وإحراق 7 آليات ومصرع 8 من جنود العدو السعودي قنصاً وتدمير عشرات الآليات في عمليات متنوّعة وراء الحدود

المسيرة| يحيى الشامي

تصدَّت قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة لهجوم واسع شنّته قواتٌ كبيرةٌ من المنافقين ومرتزِقة البشير السودانيين، حاوَلَ خلاله العدوُّ السعوديُّ السيطرةَ على مناطقَ في صحراء ميدي، وأوضح مصدر مشارك للمسيرة أن الزحفَ تواصل على مدى أكثر من خمس ساعات، بمساندة كبيرة من الطيران الأباتشي والحربي الذي شَنَّ سلسلةً من الغارات تجاوز عددها الخمسَ عشرةَ غارةً على الصحراء باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية، وأكد المصدر أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية أحرقوا خمسَ آليات أثناءَ محاولة المرتزِقة التقدُّمَ صَوْبَ الصحراء، بالإضَافَة إلى إحراق مخزنٍ للأسلحة والذخائر وإعطاب آليتين، علاوة على سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، وقد حاول الأخيرون مباغتة المجاهدين اليمنيين، في مواقعهم عَلَى الصحراء، غير أن أبطال الجيش واللجان المرابطين في ثكناتهم على الصحراء تصدّوا للزحف وأعاقوا تقدم العدو رغم مشاركة عشرات الآليات المدرعة وبغطاء جوي مساند بأنواع الطيران، فيما استهدفت المدفعية مخزنَ الأسلحة الواقع في الخطوط الخلفية لمحور زحف العدو شمال الصحراء.

وعلى صعيد المواجهات والمعارك الدائرة في الحدود وداخل أراضي جيزان، أطلقت الصاروخية اليمنية ثلاثةَ صواريخ بالستية خلال اليومين الماضين، على مواقع تداخل خطوط النار وعلى مناطقَ ومراكز حيوية في عُمق المدن السعودية القريبة، حيث تم استهدافُ مركَز الدفاع الجوي بنجران بواسطة صاروخ باليستي قصير المدى، كما دمر قاهر تو إم الباليستي مركَزَ عمليات جيش العدو السعودي في منفذ الخضراء بنجران أَيْضاً، فيما تم ضرْبُ مطار جيزان الإقليمي بصاروخ باليستي قصير المدى أَيْضاً.

وأكدت القوة الصاروخية أن جميعَ الأهداف التي استهدفتها البالستيات اليمنية تم ضربها بدقة عالية وكبدت العدو السعودي خسائرَ فادحة.

بالتوازي مع ذلك، استهدفت المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في قرية حامضة وفي موقعَي العبادية وقائم زبيد وجنوب قرية الخل وتجمعات الجنود السعوديين في قرية قوى وشرق موقع جلاح، بالإضَافَة إلى عملية تمشيط على موقع التبة الحمراء، كما طاول القصف تجمعات وتحصينات للجنود السعوديين في موقع الفريضة وفي مركز عفرة وعلى موقع مستحدث شرق جبل جحفان.

وأعلنت وحدةُ الهندسة تدميرَ آلية سعودية بعبوة ناسفة خلف قرية الخقاقة ومصرع طاقمها، وقبل ساعات أعلنت قوات الجيش واللجان إحراقَ طقم عسكري سعودي في موقع العبادية بواسطة قصف مركز بسلاح رشاش متوسّط.

وسابقاً، شن المجاهدون اليمنيون هجوماً واسعاً على موقع للعسكر السعوديين في جبل قيس على مجموعة من التباب في سفح الجبل الذي يشهد استهدافاً متواصِلاً من قبل القوات اليمنية واستنزافاً مستمراً لجيش العدو السعودي المرابطين عليه.

وأعلنت وحدة القناصة قتلها ثمانية جنود العدو السعودي في قرية قوى وحامضة، بالإضَافَة إلى إعطاب رشاش متوسط جنوب قرية حامضة خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وفي عسير استهدفت صاروخية الجيش واللجان الشعبية مرابضَ مدفعية العدوان قبالة منفذ علب بصواريخ الكاتيوشا، بالإضَافَة إلى استهداف تجمُّعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الربوعة وفي منفذ علب بقذائف المدفعية.

كما نجحت في نجرانَ وحدةُ الهندسة في تدمير طقمَين عسكريين لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال عليب وطقم عسكري ثالث في موقع عباسة قبالة منفذ الخضراء، علاوةً على احتراق آليتين عسكريتين ومصرع طاقمهما من المرتزقة قبالة موقع رشاحة.

فيما طاول القصفُ المدفعي تجمعات وآليات المنافقين في صحراء البقع، واستهدفت القوة الصاروخية بصاروخ باليستي متوسط المدى نوع قاهر تو إم مركَزَ عمليات الجيش السعودي في منفذ الخضراء، ولاحقاً أكدت الصاروخية تدميرَ المركز نتيجة الضربة التي أصابت هدفها مباشرةً.

وتواصل القصف المدفعي على تجمعات للجنود السعوديين في موقع الضبعة وتجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال عليب وتجمعات للجنود السعوديين في رقابة نهوقة وَعلى معسكر مستحدث قزع، وَأطلقت الصاروخية صلية صواريخ كاتيوشا على تجمع للجنود السعوديين خلف معسكر الملتقى، بالإضَافَة إلى تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي بصاروخ موجَّه قُبَالة منفذ الخضراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com