20 قتيلاً و63 جريحاً في اشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس

المسيرة| متابعات

ذكرت وسائلُ إعلام ليبية نقلاً عن وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني أن حصيلةَ ضحايا الاشتباكات التي شهدها محيطُ مطار “معيتيقة” في العاصمة الليبية طرابلس بلغ 20 قتيلاً و63 جريحاً.

واندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ عند الساعة، صباح أمس، بين مسلحي كتيبة “رحبة الدروع” الموالية لحكومة الإنقاذ الليبية السابقة والمتحالفين معها من جهة، وقوة الردع الخَاصَّــة التي التحق بها مجموعة “كتائب طرابلس” لصد الهجوم” في محيط مطار معيتيقة بالعاصمة.

وأشارت السلطات الليبية إلى أن الاشتباكات ثارت بعد أن حاول مسلحو كتيبة “رحبة الدروع” تحرير عدد من المعتقلين المشبوهين بصلاتهم بتنظيمات إرْهَابية من مركز احتجاز في محيط المطار.

وفي وقت لاحق أعلنت قوة الردع عن عودة الاستقرار إلى المنطقة والقبض على بعض المهاجمين، مشيرة إلى أنها خسرت 8 حراس في الاشتباكات، فيما ذكرت قوة الردع على صفحتها في موقع “فيسبوك” أن من بين المهاجمين “مجرمين مطلوبين لدى قوة الردع بعد هروبهم وانضمامهم لهذه “الميليشيا””.

وجاء في بيان صدر عن المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق” أن الاعتداء على المطار كان يستهدف إطلاق سراح الإرْهَابين من تنظيمات عدة، بينها “داعش” و”القاعدة”.

وأدان المجلس الاعتداء واعتبره “عبثاً بأمن العاصمة حيث عرض حياة المسافرين وسلامة الطيران للخطر وأدى إلى ترويع سكان المنطقة”، مضيفاً إن الاعتداء “لم يهدف إلى محاولة إطلاق سراح الإرْهَابيين فحسب، بل يدخل في نطاق محاولات عرقلة الانتقال السياسي السلمي في البلاد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com