وزير الداخلية يشدد على ضرورة تنفيذ توجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية بمحاربة الفساد وإصلاح الاختلالات

المسيرة| صنعاء:

شدّد اللواءُ الركن عبدالحكيم الماوري – وزير الداخلية، على ضرورة تنفيذ توجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية بمحاربة الفساد وإصلاح الاختلالات في أجهزة الدولة.

ولفت وزير الداخلية خلال مشاركته، أمس الأحد، في الحفل التكريمي للعاملين بمركز الشكاوى والبلاغات (١٨٩)، إلى أن المركز خُصِّص لاستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بتجاوزات منتسبي الداخلية، مشيداً بجهود كوادر مركز الشكاوى وتفانيهم في القيام بواجباتهم وإلى ما حققوه من نجاح منذ إنشائه منتصف العام المنصرم, مضيفاً بأن هذا النجاح يتجلى في عدد البلاغات التي تلقاها المركز واستطاع أن يبت فيها، وهو ما ساهم بشكل واضح في تقويم العمل الأمني وتحسين علاقة المواطن بالأجهزة الأمنية.

وأشار اللواء الماوري إلى معطيات ودواعي إنشاء المركز الذي جاء بعد أن انعدمت الثقة بين المواطن ورجال الأمن خلال الفترة السابقة نتيجة للمخالفات التي كان يمارسها بعض منتسبي الشرطة فكان لابد من إعادة العمل الأمني إلى مساره الصحيح وإعادة الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية، داعياً جهاز المفتش العام بتطوير العمل في فروع المركز بالمحافظات وتوفير الإمْكَانيات المناسبة لذلك.

من جانبه قال اللواء إبراهيم المؤيد – المفتش العام بوزارة الداخلية، إن جهاز المفتش يسعى من خلال عمل مؤسسي لتحسين الأداء الأمني، والحد من الفساد والاختلالات بكافة أنواعها، معبراً عن شكره لقيادة وزارة الداخلية وكل من تفاعل وساهم في إنجاح عمل المركز.

وأشاد اللواء المؤيد بتفاني العاملين بالمركز والذين استطاعوا التعاطي مع شكاوى المواطنين والتي وصلت إلى أكثر من ثلاثة آلاف و200 قضية وهو رقم لا يستهان به في ظل فترة عمل المركز.

وفي ختام الحفل تم تكريم العاملين في مركز الشكاوى بالشهادات التقديرية، كما تم تكريم عدد من قيادات وزارة الداخلية التي أسهمت في التخطيط والإعداد لإنشاء المركز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com