حامد يؤكد على ضرورة توحيد الجهود ووضع المعالجات السريعة لارتفاع أسعار الصرف

المسيرة/صنعاء

أكّد مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، على ضرورة توحيد الجهود ووضع المعالجات السريعة لارتفاع أسعار الصرف، لافتاً إلى أن العدوان يراهن على الورقة الاقتصادية؛ لتركيع الشعب اليمني من خلال مضاعفة الحصار وخلق الأزمات الاقتصادية.

وقال في اجتماع ضم نائبَ رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي، إن الجميعَ يتحملُ المسؤوليةَ، كُلٌّ من موقعه؛ لتحسين مستوى الأداء الاقتصادي بشكل عام للحفاظ على أسعار الصرف وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق ذلك.

ودعا القطاعَ الخاص إلى الاضطلاع بدور ريادي خلال المرحلة الراهنة؛ كونه شريكاً أساسياً للدولة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والحفاظ على سعر الصرف.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الاقتصادية الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار وما خلّفه من تداعيات على مختلف الجوانب الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وكذلك إلى الآليات الكفيلة بضبط أسعار الصرف والتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عن هذا الارتفاع والسبل الكفيلة بضبط المتلاعبين بسوق الصرف للعملات الأجنبية.

فيما تطرق الحاضرون خلال الاجتماع إلى الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الصرف والخطط والتصورات لإيقاف هذا الارتفاع والحلول العاجلة لتحسين الأداء الاقتصادي.

وأكدوا ضرورة تعزيز تماسك الجبهة الاقتصادية في مواجهة التحديات الراهنة التي فرضها العدوان والحصار.. مشددين على أهميّة اضطلاع القطاع الخاص بواجبه في استقرار سعر الصرف والحفاظ على المنظُومة الاقتصادية.

حضر الاجتماع رئيس جهاز الأمن القومي اللواء عبدالرب جرفان ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي ورئيس قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني إبراهيم الحوثي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com