الجيش السوري يواصل التقدم في أرياف حلب وحماه وإدلب ويستعيد عدة مناطق

المسيرة| متابعات

أفادت مصادرُ إعلاميةٌ، أن الجيش السوري أصبح على وشك حصار المسلحين، في جيب مساحته 1200 كم مربع بين أرياف حلب وإدلب وحماه، فيما يواصل تقدمه في ريف حلب الجنوبي الشرقي على بعد أقل من 6 كلم من قوات الجيش الأُخْـرَى المتمركزة قرب مطار أبو الضهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بالتزامن مع تقدم مستمر في عدة محاور أُخْـرَى، وسط انهيارات متتالية في صفوف الجماعات التكفيرية.

وتمكن الجيش السوري، أمس السبت، من استعادة ٢٠ بناءً في محيط جامع أبو بكر في حرستا بريف دمشق خلال هجوم مضاد نفذته وحدات الجيش، عقب تمكنها من إحباط هجوم للمسلحين على إدَارَة المركبات بالمنطقة.

وسيطر الجيش خلال الهجوم المضاد على تلك الأبنية شرق مبنى المحافظة، وسط قصف مدفعي وصاروخي وجوي مركز، استهدف نقاط المسلحين بالمنطقة، وأفادت المصادر ان وحدات الجيش تمكنت من أسر 4 من المسلحين خلال العملية.

من جانب آخر، أعلن “الإعلام الحربي المركزي” السوري، أمس، أن الجيشَ نجح في استعادة جميع النقاط من تنظيم “جبهة النُّصرة” التكفيري والفصائل المرتبطة به، في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال “الإعلام الحربي المركزي” إنَّ الجيشَ السوري خلالَ عملية الاستعادة أوقع قتلى وجرحى في صفوف “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً) وحلفائها وبينهم مسؤولون ميدانيون وعسكريون.

وأضاف “الإعلامُ الحربيُّ المركزي” أن الجيشَ السوريَّ أفشَلَ هجومين انتحاريين في مُحيط قريتَي خريبة وربيعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، مشيراً إلى أن “قواتِ الجيش فجّرت آليتين مفخختين رباعيتي الدفع قبل وصولهما إلى هدفيهما، مما أحبط الهجوم وكبّد القواتِ المهاجمة خسائرَ كبيرةً في الأرواح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com