الرئيس الصماد يستعرض مع باراس الأوضاع في الجنوب وما يعاني أبناؤه في ظل الاحتلال

المسيرة/ صنعاء

زار صالح الصمّاد -رئيسُ المجلس السياسي الأعلى- الأربعاء الماضي، مركَزَ الدراسات والبحوث؛ للاطمئنان على صحة أديب اليمن وشاعرها الكبير الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح رئيس مركز الدراسات والاطلاع على احتياجات المركز؛ بهدف استمرار دوره الثقافي والفكري.

وخلال الزيارة، أكد الرئيس الصماد أن الدكتور المقالح يمثّل صوتَ الإنْسَان البسيط من خلال تناوله لقضايا المواطن وهمومه البسيطة قبل الكبيرة والتعبير عنها من خلال قصائده الشعرية وكتاباته النثرية التي لامست همومَ المواطن على مدى عقود من الزمن، وكان المواطن ينتظر كتاباته في يوميات الثورة بفارغ الصبر؛ لما فيها من تعبير عن همومه وتطلعاته في حين أنه كان غير قادر عن التعبير عنها.

وقال “إن الدكتور المقالح محلُّ اعتزاز أبناء اليمن؛ لأن المقالحَ بإبداعاته يمثل صوت اليمن على مستوى العالم العربي والخارجي، بإبداعاته المتعددة في مجال الإنْسَانية بصورة عامة والتي صوّرها من خلال قصائده أَوْ لقاءاته الصحفية المختلفة”.

كما اطّلع خلالَ الزيارة على سير العمل بالمركز وإصدارته في مختلف التخصصات، وخَاصَّة الاقتصادية والثقافية والفكرية، واحتياجات المركز وما يتطلبه من إمْكَانيات مادية وبشرية لمواصلة دوره البنّاء، سواء من خلال الإصدارات التي اعتاد على إصدارها أَوْ من خلال الأبحاث التي يقومُ بها الباحثون في المركز والذين لهم باع طويل في هذا المجال. مشيراً أن مخرجات المركز في ظل إدارة الدكتور المقالح تَصُبُّ في مختلف الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية؛ لما يملكُه من كوادرَ مؤهلةٍ ولها تجربة في مجال الدراسات والبحث العلمي.

ووجّه الرئيسُ الصمّاد بدعم المركَز والتواصل مع قياداته لمعرفة متطلبات المركز ذات الأولوية، بما يمكنه من الاستمرار في دوره البحثي والعلمي بمختلف المجالات، في شتى العلوم والمعرفة.

من جانب آخر، استعرض الرئيس الصماد مع مستشار الرئاسة اللواء خالد باراس، الأوضاعَ على الساحة الوطنية في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمُرُّ بها اليمن جَرَّاء استمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار، وما تمارسه سلطات الاحتلال الإماراتي من قمع وتعذيب ومضايقات لأبناء الوطن في الجنوب والدور الذي يضطلع به أبناء المحافظات الجنوبية في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد ضرورةَ تعزيز الوعي المجتمعي لدى أبناء المحافظات الجنوبية بمُخَطّطات العدوان الهادفة للسيطرة على ثروات الوطن وخيراته.

وأشار أن الأوضاعَ في المحافظات الخاضعةِ لسيطرة الاحتلال لا تسر؛ بسبب انتشار المليشيات الإرهابية وزعزعتها للأمن والاستقرار والسكينة العامة، بالإضَافَة إلى أعمال الاختطاف والاغتيالات والسطو المسلح والتفجيرات وغيرها.

كما أشار الرئيسُ الصمّاد إلى أن الأوضاعَ في الجنوب تؤكد ضرورةَ اضطلاع أبناء المحافظات الجنوبية بدورهم في التصدّي لما يخطط له العدوان الذي يستهدف مختلف فئات المجتمع اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com