العاصمة تدشن المهرجان الثامن للشعر والرسم لطلاب المدارس بمشاركة ألف شاعر و500 لوحة فنية

المسيرة| صنعاء:

أشاد زياد الرفيق – مدير عام مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة-، بصمود وثبات المعلِّمين والمعلمات بمدارس الأمانة واستمرارهم في أداء واجبهم وإنجاح العملية التعليمية.

ولفت الرفيق خلال تدشينه، أمس الاثنين، المهرجانَ الثامنَ للشعر والرسم لطلاب المدارس تحت شعار “الأقصى يناديكم.. القدس عاصمة فلسطين للأبد”، إلى دور إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية وجهودها المستمرة في إقامة البرامج والفعاليات الطلابية في مختلف مدارس المديريات رغم شحة الإمْكَانيات والموارد المالية.

وثمّن مديرُ مكتب التربية بالأمانة جهودَ المنظّمين والمشاركين والداعمين لإقامة الأنشطة المدرسية رغم الصعوبات بفعل استمرار العدوان.

من جانبه أوضح عبدالكريم الضحاك – مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية، أنه بعد شهر ونصف شهر من الإعداد والتجهيز تم اختيارُ الطلاب الموهوبين والفائزين لمرحلة التصفيات النهائية بين الطلاب المشاركين من مختلف مدارس امانة العاصمة، مشيراً إلى أن إدارة الأنشطة المدرسية بالمكتب نفذت خلال العام الماضي أَكْثَـرَ من 20 نشاطاً مدرسياً بجهود ودعم ذاتي، مثمناً دعمَ وتمويل مدارس رواد اليمن لعدد من الأنشطة المدرسية ودور قيادة مديرية الصافية والمنطقة التعليمية والمساهمين في المهرجان.

ولفت الضحاك إلى أن المهرجان يهدف لتعميق قيم الولاء الوطني في نفوس طلاب المدارس وكذا تعزيز دورهم ومشاركتهم ومساندتهم لأبناء فلسطين في الدفاع عن القدس، مؤكّداً أن المهرجانَ يهدف أَيْضاً إلى إكساب الطلاب خبراتٍ ومعارفَ في الشعر والرسم واكتشاف الموهوبين في هذا المجال.

تخلل افتتاحَ المهرجان فقراتٌ فنية وقصائد شعرية لعدد من الطلاب والطالبات المشاركين بالمهرجان، تطرّقت في مجملها إلى دعم ومناصَرة فلسطين والقدس، كما جرى تكريمُ مدير مدارس رواد اليمن خالد الصالحي بدرع الوفاء للمهرجان.

ويشارك في المهرجان، الذي ينظمه في ثلاثة أيام مكتب التربية بالأمانة بالتعاون مع المنطقة التعليمية بمديرية الصافية ودعم مدارس رواد اليمن الأهلية، أَكْثَـرُ من ألف شاعرٍ وشاعرة وأَكْثَـر من 500 لوحة فنية لطلاب وطالبات مدارس الأمانة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com