الجيش السوري يسيطر على بلدة “سنجار” والقرى المحيطة بها في ريف إدلب

المسيرة| متابعات

واصَلَت قواتُ الجيش العربي السوري تقدُّمَها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتمكنت، أمس الأحد، من السيطرة على بلدة سنجار الاستراتيجية، أحد أهم معاقل تنظيم “هيئة تحرير الشام” التكفيري.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر عسكري، بأن السيطرة على البلدة جاءت بعد أن عمدت القوات السورية إلى التقدم في البلدات المجاورة لسنجار، وقطع الإمداد عنها، ما سهّل عملية الاقتحام والسيطرة عليها.

وأضاف المصدر أن وحداتِ الجيش سيطرت على بلدات كفريا المعرة والمتوسطة وخيارة بمحيط سنجار، عقب مواجهات عنيفة مع المجموعات التكفيرية، وبهذه السيطرة تكون وحداتُ الجيش السوري على مسافة 15 كم فقط من الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري.

وفي الوقت ذاته، تتابع وحداتُ الجيش السوري عملياتِ التقدم؛ بهدف تأمين المنطقة وتوسيع السيطرة بمحيط بلدة سنجار، وسط قصف مدفعي وصاروخي وغارات جوية مستمرة على مواقع النصرة في مختلف البلدات المحيطة.

وكان قواتُ الجيش السوري والحلفاء قد شنت قصفاً دقيقاً بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع وتحركات تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المرتبطة به في بلدة سنجار والقرى المحيطة، فبل السيطرة عليها، وسط تبادل اتهامات بين المجموعات المسلحة في المنطقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com