مواجهات جديدة مع قوات الاحتلال والأخيرة تواصل اقتحام منازل الفلسطينيين واعتقالهم

المسيرة| فلسطين المحتلة

تواصَلَت الاحتجاجاتُ الفلسطينيةُ على القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، للأسبوع الخامس على التوالي، وتواصلت تبعاً لذلك المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة نقاط تماس بمختلف مناطق البلاد، حيث سجلت إصابات جديدة في صفوف المحتجين، فيما تتزايد أعداد المعتقلين لدى الاحتلال بشكل يومي.

وفي مستجدات المواجهات، أصيب شابٌّ فلسطيني، أمس الأحد، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، أطلقها عليه جنود الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات دارت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، عند المدخل الغربي لجامعة بيرزيت.

ونقلت مصادر إعلامية عن الهلال الأحمر في رام الله، أن قوات الاحتلال أقامت حاجزاً عسكرياً عند المدخل الغربي للجامعة، حيث دارت مواجهات هناك، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واندلعت، في اليوم نفسه، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله، والقريبة من جامعة بيرزيت، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وذلك عقب قيام قوات الاحتلال باقتحام القرية وإقامة حاجزٍ بالقرب من البلدة على مدخل جامعة بيرزيت، حيث انتقلت المواجهات إليه.

من جانب آخر، اعتقلت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، عددًا من الفلسطينيين خلال عمليات اقتحام مختلفة نفّذتها في الضفة الغربية المحتلة، حيث أفادت مصادر إعلامية أن شابًّا فلسطينياً يبلغ من العمر(22عامًا) تم اعتقالُه في محافظة الخليل، بالتزامن مع اقتحام منزل أحد الشهداء في مخيم العروب.

واقتحمت قوات الاحتلال منزلَ أحد المواطنين، بحُجّة تفتيشه، وقامت بمصادرة المبالغ المالية الموجودة في المنزل، الواقع في المحافظة ذاتها.

كما اقتحم جنودُ الاحتلال في الوقت ذاته، بلدةَ سلواد شرق مدينة رام الله وسطَ الضفة الغربية المحتلة، وسلّمت استدعاءات لثلاثة شبان، وقالت مصادر محلية من داخل البلدة: إن الجنودَ اقتحموا منزل أحد الأسرى المحررين وسلموه بلاغاً لمراجعة المخابرات في سجن “عوفر”.

واندلعت مواجهاتٌ بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، بعد أن تصدى الشبان للجنود خلال اقتحامهم للمنازل ورشقوهم بالحجارة، بحسب ما أفادت وكالات أنباء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com