وكيل أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى وقف الضربات الجوية وفك الحصار

المسيرة: متابعات:

قال وكيلُ الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنْسَانية، مارك لوكوك: إن العملياتِ الإنْسَانيةَ في اليمن توقفت؛ بسبب استمرارِ الحصار وتزايد الضربات الجوية , مضيفاً أن 22 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنْسَانية عاجلة، وأكثر من ثمانية ملايين منهم على بُعد خطوة واحدة من المجاعة.

وأضاف لوكوك في بيان صحفي أصدره، أمس: يجب تخفيض الضربات الجوية التي كثفت خلال الأسابيع الأخيرة , والتي تقتل المدنيين مباشرةً، وتدمر البُنَى التحتية , وتعرقل قدرة العاملين في المجال الإنْسَاني من الوصول إلى الأشخاص المحتاجين، بما فيهم المعرضون لخطر المجاعة والكوليرا والدفتيريا.

وطالب وكيلُ الأمين العام تحالُفَ العدوان السعودي الأمريكي , بفتح جميع الموانئ دون أي انقطاع أَوْ إغلاقها أمام جميع المساعدات الإنْسَانية وجميع أنواع الوقود , معتبراً , أن الموانئ التي تتدفق عبرها السلعُ التجارية والوقود هي شريان الحياة الأساسي لملايين الناس , مطالباً في الوقت ذاته تحالف العدوان بأن تظل جميع الموانئ مفتوحة دون انقطاع.

الجدير بالذكر أن لوكوك قد وصف الوضعَ في اليمن كحال يوم القيامة، في مقابلة أجرتها مع إحدى الوكالات الدولية، أمس الأول , محذراً من وقوع أسوأ كارثة إنْسَانية في العالم؛ بسبب الحصار من قبل قوى تحالف العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com