“بن سلمان” يعتقل 11 أميراً تظاهروا في القصر الملكي بالرياض

المسيرة| متابعات

ألقت قواتٌ تابعةٌ للحرس الملكي السعودي القبض على 11 أميراً تجمهروا في القصر الملكي في الرياض، بعد تلقيها أمراً بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر، وتم إيداعُهم سجنَ الحائر تمهيداً لمحاكمتهم.

وذكر المغرّد السعودي المشهور “مجتهد” أن هؤلاء الأمراء تجمهروا في قصر الحكم، معترضين على حملة الاعتقالات لأقاربهم من الامراء وتغييب محمد بن نايف.

ولكن صحيفة “سبق” السعودية المقرَّبة من ولي العهد محمد بن سلمان قالت إن ” 11 أميراً قاموا بالتجمُهر في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نَصَّ على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، ومطالبين بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تسمها أنه “بعد إبلاغهم بخطأ مطالبتهم، ورفضوا مغادرة قصر الحكم، صدر الأمر للحرس الملكي “كتيبة السيف الأجرب” بالتدخل، وتم القبض عليهم، ويتزعمهم الأمير (س. ع. س بن سعود بن فيصل بن تركي) وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم”.

وقال المغرد مجتهد إن “محمد بن سلمان أدرك أن هذه بداية تمرد داخل العائلة فعمد إلى اختلاق سبب يطرب به الناس، وقام بتكليف سبق بنشر هذه الأكذوبة”.

وكان الكاتبُ السعودي، جمال خاشقجي، قد كتب في وقت سابق، تغريدة على موقع التواصل الاجْتمَاعي توتير كشف فيها عن حملة اعتقالات جديدة لأمراء؛ بسبب “توجيههم انتقادات حيال عدد من القضايا، بعضهم كان يغرد داعياً للبطش ضد كُلّ من ينتقد الدولة”، ولم يتضح ما إذا كان الأمراء الذين ذكرهم خاشقجي هم ذاتُهم الذين نشرت بخصوصهم صحيفة سبق.

تجدر الإشارة إلى أن الأسرة الحاكمة في السعودية تشهد انقساماً كَبيراً عقب قيام “محمد بن سلمان” باحتجاز عدد كبير من الأمراء والمسؤولين من داخل الأسرة، وسط أنباء تفيد أنهم يتعرّضون للتعذيب بأوامر من بن سلمان لابتزازهم مالياً، بحُجّة “مكافحة الفساد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com