الجيش السوري يواصل تقدمه شمال شرق دمشق وانهيارات في صفوف الجماعات التكفيرية

المسيرة| وكالات

تواصل قواتُ الجيش العربي السوري والحلفاء، عملياتِها العسكريةَ في مواجهة مسلحي التنظيمات والجماعات التكفيرية، في مختلف مناطق المواجهات داخل البلاد، محققة إنجازات ميدانية متواصلة، في مقابل خسائر مادية وبشرية يتكبّدها المسلحون.

وضمن آخر المستجدات العسكرية هناك، أفادت مصادرُ إعلامية، أن الجيش السوري تمكن، أمس السبت، من السيطرة على عدة نقاط شمال مسجد ابو بكر شرق مبنى المحافظة في حرستا شمال شرق مدينة دمشق، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر المجموعات المسلحة، وسط حالة من الانهيار في صفوفها نتيجة التمشيط الناري المكثف الذي شنه الجيش السوري على مواقعها بمختلف أنواع الأسلحة.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت قوات الجيش السوري، في اليوم نفسه، تحصينات للمسلحين على عدة محاور في حرستا بريف دمشق في الغوطة الشرقية.

كما استهدف الجيش السوري طرق إمداد المسلحين وخطوطهم الخلفية في عربين بريف دمشق لمنع وصول أي مؤازرات للمسلحين على جبهة حرستا.

وبموازاة ذلك، شَنَّ سلاحُ الجو السوري سلسلةَ غارات، مستهدفاً مواقعَ ونقاط المجموعات المسلحة في محيط إدَارَة المركبات في مدينة حرستا شمال شرق مدينة دمشق، وأوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وكان المرصد السوري قد أفاد في ووقت سابق بمقتل 77 مسلحاً من تنظيمات “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) وحركة أحرَار الشام وفيلق الرحمن” وإصابة آخرين، بنيران الجيش السوري على جبهة إدَارَة المركبات في غوطة دمشق الشرقية، خلال الأيام الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com