مجلس النواب يدين قرار الليكود الإسرائيلي بضم المستوطنات بالضفة الغربية ويجدد إدانته قرار ترامب بشأن القدس

المسيرة| خاص

أدان مجلسُ النواب بأشدِّ العبارات قرارَ حزب الليكود الإسرائيلي بضم المستوطنات في الضفة الغربية للكيان الصهيوني.

واعتبر المجلسُ، في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أمس، هذا القرار باطلاً ويقضي نهائياً على عملية السلام في الشرق الوسط.. وقال “ليس للكيان الصهيوني أي سند شرعي يُعطيه حق التصرف في الأراضي الفلسطينية المحتلة”. مؤكّداً أن هذا التصرف مدان من قبل الجميع؛ كونه يمثل عدواناً صارخاً على الأراضي الفلسطينية.

وجدّد مجلسُ النواب التأكيدَ على موقف الجمهورية اليمنية بإدانَة قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

واستنكر البيانُ تناوُلَ البرلمان العربي لما يجري في اليمن بصورة بعيدة عن الحقيقة، حيث يُقصف الشعبُ اليمني يومياً بالصواريخ والقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً على مدى ثلاث سنوات وقُتل الأطفال والنساء والشيوخ ودمرت المنازل والمدارس والمستشفيات والطرق والمصانع والمنشآت العامة والخَاصَّـة، ولم تصدر من البرلمان العربي أي إدانَة لهذه الأعمال الإرْهَابية التي يقوم بها تحالف العدوان السعودي.

ودعا مجلسُ النواب البرلمانَ العربي إلى عدم الكَيل بمكيالين، وأن يطبق الأَهْــدَاف والمبادئ التي أنشئ من أجلها والدفاع عن قضايا الشعوب العربية والعمل على إيقاف العدوان عَلى اليمن ورفع الحصار، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني وعدالة قضيته ودفاعه عن أراضيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com