حملة دولية تنجح في جمع 200 ألف توقيع من مختلف دول العالم لإنهاء العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

المسيرة| متابعات:

أعلنت الحملةُ الدوليةُ لمقاطعة الإمارات عن نجاحها في جمع أَكْثَر من 200 ألف توقيع حول العالم تطالِبُ بإنهاء العدوان الذي تقودُه السعودية والإمارات على اليمن.

وقال بيان صادر عن الحملة، أمس، إنها بدأت بجَمْع التوقيعات منذ مطلع شهر نوفمبر 2017 عبر موقعها الإلكتروني، وتتضمن العريضة ضرورة محاسبة المسئولين عن جرائم الحرب ضد المدنيين بما فيهم قيادة الإمارات.

وجاء التوقيعُ موزعاً على أَكْثَر من 110 دول حول العالم، فيما النسب الأعلى للموقعين من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وجنوب أفريقيا واستراليا والمغرب والبرازيل والباكستان ودولة مختلفة.

وطالبت العريضة بإنهاء العدوان على اليمن بشكل فوري وإنهاء الحصار الذي نجمت عنه مجاعة بدأت تحصُدُ حياة الأبرياء في مختلف المدن اليمنية، كما شملت العريضةُ أَيْضاً مطالبَ رئيسية وُجِّهت لعدة حكومات أوروبية تطالب بوقف بيع السلاح للإمارات ودول التحالف؛ بسبب ارتكابهم جرائمَ حرب في اليمن وعدم التزامهم بالقانون الدولي.

وشدّدت المطالبُ على ضرورة تقديم كُلّ من تورط بجرائم الحرب للمحكمة الدولية، بمن في ذلك محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقادة إماراتيون آخرون.

وجاء إطلاق العريضة المذكورة في ظل مرور أَكْثَر من ألف يوم على حرب دول التحالف على اليمن من دون أن يظهر في الأفق أي حل مما أغرق البلاد في أسوأ أزمة إنْسَانية يشهدها العالم بحسب الأُمَـم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com