محافظة صعدة تتصدر قائمة ضحايا مجازر العدوان الوحشية لشهر ديسمبر المنصرم بإحصائية بلغت 105 شهداء و43 جريحاً

المسيرة| نوح جلاس

يواصِلُ طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي وقصفُه الصاروخي مسلسلَ الإجرام بحق أبناء محافظة صعدة, في مجازرَ وحشيةٍ تحصد أرواح الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين؛ تأكيداً على الحقد الدفين الذي يحمله الأعداء تجاه أبناء المحافظة؛ باعتبارها الشرارةَ التي بدأت لتلتهمَ عروش المستكبرين.

وفيما يتعرض له أبناء المحافظة من حرب إبادية وسط التواطؤ الأممي والدولي المكشوف, فإن الاحصائيات تؤكّد تصدر المحافظة قائمة ضحايا العدوان الوحشي لشهر ديسمبر 2017, حيث بلغت الضحايا 105 شهداء و43 جريحاً, غالبيتهم من النساء والأطفال.

ففي الثاني من ديسمبر، شن طيران العدوان عدة غارات على منازل المواطنين في منطقة المهاذر بمديرية سحار أسفرت عن استشهاد 12 وجرح أربعة بينهم نساء وأطفال, فيما استشهد مواطنٌ وجرح آخر إثر غارتين على منازل المواطنين بمديرية باقم في الرابع من ذات الشهر, وفي اليومين السادس والسابع أصيب مواطن وطفلان في قصف صاروخي ومدفعي على منازل المواطنين في مديرية رازح.

وفي اليوم الثامن من الشهر ذاته استشهد 15 مواطناً، بينهم نساء وأطفال وأصيب ثلاثة آخرون، إثر غارات لطيران العدوان استهدفت منزل مواطن بمنطقة شعبان في مديرية رازح, وَاستشهد ثمانية مواطنين في غارات استهدفت مسجداً وسيّارات مواطنين في منطقة بني معاذ بمديرية سحار.

وفي اليوم الـ 11, استشهد ستة مواطنين، بينهم عاملون في الإغاثة، جراء غارة لطيران العدوان على المجمع التربوي بمديرية كتاف أثناء توزيع إغاثات للمواطنين, فيما شن طيران العدوان غارة في اليوم الـ12 من الشهر على سيارة أحد المواطنين في منطقة البطنة بمديرية قطابر أسفرت عن استشهاد اثنين وجرح ستة بجروح متفاوتة, كما شن غارة في اليوم الـ 13 على الخط العام أثناء مرور المواطنين بمنطقة فروة في مديرية سحار, ما نتج عن استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين.

وفي الـ 14 من الشهر ذاته، شن طيران العدوان عدة غارات على منازل المواطنين في منطقة الشومية بمديرية غمر راح ضحيتها ثمانية شهداء، بينهم امرأتان وطفل وثلاثة مسعفين، كما استهدف بغارتين الطريق العام بمنطقة القد في مديرية رازح نتج عنها استشهاد 3 مواطنين.

وفي اليوم الـ 15 من استشهدت امرأتان في غارة على منازل مواطنين بمنطقة والبة بمديرية الظاهر, كما استشهد 24 مواطناً وأصيب ثلاثة في غارتين على سوق وسيارة بمنطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية, وفي اليوم الـ16 جرح مواطن جراء القصف الصاروخي والمدفعي للجيش السعودي على مديرية شدا الحدودية.

وفي الـ 20 من ديسمبر، ارتكب طيران العدوان مجزرة في مدينة صعدة بشن غارتين على منزل المواطن محمد عبدالباري الشيخ وسيارات المسعفين بمنطقة باب نجران، ما نتج عن استشهاد 13 مواطناً بينهم ثلاث نساء وسبعة أطفال ومسعفَان، وإصابة ثمانية آخرين, وفي اليوم الـ 23 استهدف طيران العدوان بغارة مجموعة من النساء أثناء عودتهن من عزاء في منطقة غمار بمديرية رازح أسفرت عن استشهاد ثلاث نساء وإصابة امرأة أُخْرَى بجروح.

واستشهد مواطن في اليوم الـ 24 بغارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه, فيما جُرح 4 مواطنين، بينهم أطفال، جراء غارة على منزل أحد المواطنين بمديرية رازح الحدودية, وفي اليوم الـ 26 شن طيران العدوان غارة على منزل مواطن بمنطقة بني معين بمديرية رازح، ما أَدّى إلى إصابة امرأة ورجل وطفل بجروح خطيرة.

وَفي اليوم الـ 29، استشهد أربعة مواطنين، بينهم امرأة وطفلة، وأصيب اثنان جراء غارة على منطقة تشدان بمديرية غمر، فيما استشهد مواطنان إثر غارة استهدفت سيارة في منطقة بني صياح بمديرية رازح، كما أصيب مواطن بجروح جراء غارة استهدفت حفار مياه في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com