القتل وفقاً للمعايير الأمريكية

محمد صالح حاتم

النفسُ البشريةُ محرَّمٌ قتلُها في جميع الأديان والشرائع السماوية، وفي القوانين والمواثيق والمعاهدات الإنْسَانية، ولكن يُستثنى من هذا ويجوز قتل البشر وفقاً للمعايير الأمريكية، وهذا هو ما يحدث في اليمن.

فالحربُ التي تشُن علينا منذ أَكْثَر من 1000 يوم، هي حرب أمريكية بامتياز، حرب أمريكية 100%، فأمريكا هي من تقتل الشعب اليمني، وهذه الحرب أُعلِنت من واشنطن والأسلحة التي تُسْتخدم أسلحة أمريكية، بل إن أَكْبَر صفقة بيع أسلحة كانت صفقة القرن بين أمريكا والسعودية والتي بلغت 460 مليار دولار.

ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر وقتل يأتي وفق معايير أمريكية، كما أعلن عن هذا وزير الدفاع الأمريكي ماتيس بقوله عن دورهم في العدوان على اليمن (إننا ملتزمون بمعايير لم يلتزم بها أحد في حرب سابقة)، وتأكيده بأن واشنطن ملتزمة بأعلى المعايير التي تمنع سقوط قتلى مدنيين.

أَكْثَر من 35000 مدني سقطوا بين قتيل وجريح، جراء قصف الطيران السعوأمريكي في اليمن، وهذا وفق معايير السلامة الأمريكية، ما يتعرض له اليمن ليست حربَ إبادة جماعية، إنما قتل وفقاً للطريقة الأمريكية.

ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل وتدمير ليست حرباً ضد الإنْسَانية، إنما حرب وقتل لكن بالإنْسَانية الأمريكية.

فأنت يا شعب اليمن تُقتل يومياً، تُرتكب ضدك المجازر في الأسواق والطرقات، والمدن السكنية، وصالات الأعراس والعزاء، كلها مجازر وفقاً للمعايير الأمريكية.

ولذَلك لا غرابة من صمت وسكوت الضمير العالمي والإنْسَاني، عما يجري في اليمن من مجازر وجرائم يومية.

لا تستغربي بثينة، فأسرتك التي قتلها الطيران السعودي، فقد تم اتخاذ معايير السلامة الأمريكية عند قصفهم وإبادة الأسرة كاملة، فمن حقك أن تفتحي عينَيكِ لتري معاييرَ القتل الأمريكية وأسرة علي الريمي لم تُقتل عبثاً واعتباطاً بل وفق نُظُم ومقاييس أمريكية.

وأنت رنا الجماعي لا تندهشي ولا تنذهلي عندما رجعت ولم تجدي أسرتك، فقد تم قتلها وسُجِّل عليها وفقاً للطريقة الأمريكية!.

فهل عرفت أيها الشعب العظيم الطريقةَ التي تُقتل بها ومَن يقتلك.

وعاش اليمن حراً أبياً، والخزيُ والعارُ للخونة والعملاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com