مصرع أكثر من 50 مرتزقاً بينهم قيادي بارز وتدمير 22 آلية متنوعة خلال عمليات واسعة بالساحل الغربي

المسيرة| تعز

صعّدت قواتُ الجيش واللجان الشعبية من عمليات التنكيل بمرتزقة العدوان في جبهات الساحل الغربي بمحافظة تعز، في عمليات عسكرية نوعية، شهدَها عددٌ من محاور الجبهة، خلال اليومين الماضيين، وتلقى خلالها المرتزقةُ صفعاتٍ موجعةً، وضرباتٍ مسددةً، تكبدوا جراءَها خسائرَ ماديةً وبشرية، أقل ما يقال عنها إنها فادحة، إذا لم تكن غير مسبوقة.

على رأس قائمة تلك العمليات، وبترتيبها حسب الأحدث، أفادت مصادر عسكرية للمسيرة، أن القيادي المرتزق “علي فضل الهيش” قائد الكتيبة الثالثة في لواء ما يسمى “العمالقة” لقي مصرعه، أمس الجمعة، بنيران الجيش واللجان الشعبية.

مقتلُ المرتزق “الهيش” مثّل ضربةً نوعيةً وموجعةً لقوات المرتزقة، بشكل منفرد، ومع ذلك فقد جاء ضمنَ سلسلة ضربات أكثر إيلاماً، حيث تزامَنَ مع مصرع حوالي 50 مرتزقاً وجرح آخرين، إلى جانب تدمير 16 آلية متنوعة من آلياتهم، خلال عملية واسعة نفذتها وحداتٍ من الجيش واللجان، على عدد من مواقعهم شمال يختل بالمخاء.

وعن تلك العملية، أفادت مصادر عسكرية للصحيفة، أن الوحداتِ باغتت مرتزقة العدوان بتقدم مفاجئ من أكثر من جهة، وأمطرت تجمعاتِهم وتحصيناتهم في تلك المواقع، بنيران مكثفة، أسقطت مجاميعهم وآلياتهم داخل محرقة كبرى، لم ينجُ منها أي مرتزق، إلا من فر هاربًا، أمام تقدم وحدات الجيش واللجان التي واصلت اكتساحَ تلك المواقع واحداً تلو الآخر.

عدسة الإعلام الحربي رافقت مجاهدي الجيش واللجان، ووثّقت العملية ضربةً بضربة، حيث وزّع الإعلامُ الحربي، أمس، مشاهدَ أظهرت تقدم الوحدات المهاجِمَة صوبَ مواقع المرتزقة، واستهداف تحصيناتهم وآلياتهم وتجمعاتهم.

كما أظهرت المشاهدُ أَيْضاً جانباً من الخسائرِ الماديةِ والبشرية الهائلة التي تكبَّدَها المرتزقةُ خلالَ العملية، حيثُ وثّقت الكاميرا احتراقَ عددٍ من الآليات المتنوعة (أطقم – مدرعات) بعد أن أضرم المجاهدون فيها النيران، فيما قاموا بتفجير عدد آخر منها، أثناء الاقتحام وبعده.

ووثّقت عدسة الاعلام الحربي أَيْضاً بعضاً من جثث المرتزقة الذين لقوا مصرعهم بنيران الجيش واللجان خلال العملية، كما ظهر مجاهدو الجيش واللجان في المشاهد وهم يطلقون صرخات النصر خلال الاقتحام وبعد الوصول إلى مواقع المرتزقة، وكذا أثناء إحراق الآليات وتفجيرها.

وعلى الصعيد ذاته، اقتحمت وحداتٌ من الجيش واللجان، أمس، مجموعةً أُخْـرَى من مواقع المرتزقة في تبة فجر شمال معسكر خالد في مديرية موزع، مضيفةً المزيدَ من صرعى وجرحى المرتزقة، إلى قائمة وقود المحرقة.

كما دمّرت قوات الجيش واللجان، 6 آليات أُخْـرَى للمرتزقة، بينها 3 مدرعات، خلال العمليات الأُخْـرَى التي شهدتها بقيةُ محاور جبهة طوال ساعات اليومين الماضيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com