تونس تمنع الرحلات الجوية الإماراتية من وإلى مطاراتها

المسيرة| وكالات

أعلنت وزارةُ النقل التونسية، مساء أمس الأول الأحد، تعليقَ رحلات منع استقبال أية رحلة للطيران الإماراتي في المطارات التونسية، وتعليق الرحلات عبر طيران الإمارات من وإلى تونس، ردا على قيام السلطات الإماراتية بمنع النساء التونسيات من السفر عبر طائراتها إلى الإمارات.

وقالت الوزارة، في بيان مساء الأحد: “قررت وزارة النقل تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس، لحين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية”.

وكانت شركة الطيران الإماراتية المملوكة لحكومة دبي، منعت النساء التونسيات من السفر على متن طائرتها المتجهة من مطار تونس قرطاج الدولي إلى دبي، يوم الجمعة الفائت، دون إبداء أسباب ذلك.

وأعلنت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، أنه تم مقابلة سفير الإمارات لدى تونس، في مقر الوزارة، للاستفسار وطلب توضيحات بخصوص الإجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، أن وسائل إعلامية تونسية ذكرت أمس الأحد، أن أحد المواطنين التونسيين والذي يعمل مديراً عاماً في شركة عالمية بالبحرين، قال إن شركة الاتحاد الإماراتية للطيران منعت زوجته (40 عاماً) وبناته الثلاث (14 عاماً، و11 عاماً، وعام واحد)، من الصعود على متن رحلتها إلى تايلند، التي تمر عبر مطار أبو ظبي.

من جهته، أدان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل في بيان له، إقدامَ شركة طيران الإمارات، “بصفة مفاجئة، على منع نساء تونسيّات من الصعود على متن طائرات خطوطها الجويّة، تحت تبريرات ضعيفة وواهية وبناءً على الشبهة والتعميم”.

ودعا بيان الاتحاد الحكومة التونسية إلى مطالبة الإمارات “بالتراجع عن قرارها والاعتذار أو اللجوء إلى المؤسّسات القانونية الدولية لفرض إلغائه أو استصدار القرارات العقابية ضدّ الإمارات”.

وأثار منع النساء التونسيات من التوجه إلى الإمارات، موجة غضب شعبي واسعة في تونس، برزت آثارها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شن ناشطون ومواطنون تونسيون هجوماً واسعاً على السلطات الإماراتية على خلفية هذا المنع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com