الرئيس الصماد يوجه الجهات المعنية للعمل بالربط الشبكي وترجمة هذه المشاريع على الواقع ويؤكد على تحسين الإيرادات لمواجهة التحديات الاقتصادية

المسيرة/ صنعاء

دشّن الأخ صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى-، أمس بصنعاء، مشروع الربط الشبكي بين وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية، وكذا العمل في المركز الاقتصادي بالوزارة.. واستمع من القائمين على المركز على الأنشطة والبرامج التي سيقوم بها المركز والمتعلقة بالدراسات والبحوث الاستراتيجية ومجلس أعمال يشارك فيه كُلّ من له علاقة بالاقتصاد ابتداءً من التجار ورؤوس الأموال والصرافين والبنوك والوزارات كالصناعة والتجارة والمالية والتخطيط والتعاون الدولي والنفط والنقل والاتصالات والبنك المركزي والجهات ذات العلاقة.

وخلال تدشين المركز أشاد الرئيس الصماد بمثل هذه المشاريع التي تؤسس لمستقبل اليمن الذي ينشده الجميع في ظل دولة النظام والقانون والمؤسسات.

وقال “عندما يلمس الشعب اليمني هذا الدور الرقابي سيكون له انعكاس إيجابي”.. منوّهاً بدور القطاع الخاص خلال الفترة الماضية وما يقدمه للشعب اليمني من توفير للاحتياجات وخَاصَّة في السلع والمواد الغذائية الأساسية.

ووجّه رئيسُ المجلس السياسي الأعلى حكومةَ الإنقاذ الوطني بتوجيه الجهات المعنية للعمل بالربط الشبكي والتعاون من أجل تنفيذ وترجمة هذه المشاريع على أرض الواقع.. وَأَضاف “لا نريد مشاريعَ حبيسة الأدراج وعلينا تطبيق الدراسات فعليًا”.

وَأَضاف: إن الدراسات الاقتصادية وكذا دراسات السوق وسوق البورصة اليمنية كانت معاقة وممنوعة نتيجة تحالف قوى في الداخل مع العدوان ودوله، وضمن مسلسل محاصَرة اليمن لعقود خلت، ما يجعلنا أمام فرصة تطوير القدرات والمُضي بالوطن نحو البناء وإعادَة الإعمار والعبور به باتجاه المستقبل المنشود”، مؤكّداً أن اليمن يمتلك قدراتٍ وعقولًا حيوية ومبدعةً في مختلف المجالات.. وقال “العقل الذي صنع الصواريخ وطوّرها والنفسيات التي تحدت العدوان وحصاره قادرة على تحقيق أهداف وغايات مثل هذه المراكز وغيرها من المؤسسات البحثية والتطويرية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com