أربعة شهداء و55 جريحاً باستهداف طيران العدوان للمجمع الحكومي بذمار

المسيرة/ نوح جلاس

استشهد أربعةُ مواطنين وجُرح 55 آخرون، أمس الاثنين، في مجزرة وحشية جديدة لطيران العدوان السعودي الأمريكي الذي شن ست غارات على مبنى المجمع الحكومي بمحافظة ذمار, أثناء تواجد الموظفين والمراجعين القادمين من مختلف أنحاء المحافظة, كما أسفرت الجريمة عن وقوع أضرارٍ في المباني والمدارس المجاورة لمكان القصف , مما أسفر عن إصابة العديد من الطلاب والمارة بتشنجات نفسية.

وفي تصريحٍ لصحيفة المسيرة أوضح مدير عام مستشفى ذمار , الدكتور جمال الشامي , أن المستشفى استقبل ثلاثة شهداء و30 جريحاً, فيما نقل 25 جريحاً إلى عدد من المستشفيات الخَاصَّة بالمدينة, موضحاً أن الشهيد الرابع تم انتشالُه من بين الأنقاض التي خلفها القصف.

وأشار الشامي إلى أنه تم التواصل مع وزارة الصحة وعدد من المؤسسات والمنظمات الإنْسَانية لتزويد المستشفيات بالمواد الطبية اللازمة لتغطية احتياجات الجرحى, لكن المستشفى لم يتلقّ أية استجابة, مما دفعهم إلى القيام بالجُهُود الحثيثة لتوظيف الإمكانات المتاحة لديهم , بما يحد من زيادة الضحايا, بعد توجيهات مشددة من محافظ المحافظة.

من جهته أشار محافِظُ المحافظة , محمد المقدشي , في تصريح لصحيفة المسيرة, أنه زار موقع الجريمة فور القصف وتم التواصل مع مكتب الاشغال العامة والطرق لسرعة انتشال الضحايا من تحت الأنقاض, وتوجيه كُلّ المرافق الصحية بالمحافظة لاستقبال ضحايا الجريمة, مؤكداً أن جميعهم من الموظفين والعمال والمراجعين, بينهم 12 حالة حرجة.

وأكد المقدشي في رسالة موجّهة لقوى العدوان أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب إلّا صبراً وثباتاً, واندفاعاً نحو الجبهات بدلاً عن انتظار الموت بالغارات.

وَأَضاف المقدشي قائلاً “الخزي والعار للأُمَـم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية وهم يشاهدون المجازر ولا يحرّكون ساكناً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com