أستراليا تعلن انسحابها من “التحالف الدولي”

المسيرة | وكالات

أعلنت أستراليا، أمس الأول الجمعة، انسحابَها من “التحالف” الذي تقودُه الولايات المتحدة لمزاعم محاربة “داعش” في سورية والعراق، ووقف حملة ضرباتها الجوية في إطاره.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين: إن الطائرات المقاتلة الست من طراز “إف إيه-18 هورنيت” التي كانت تشارك منذ ثلاث سنوات في عمليات التحالف ستعود إلى البلاد.

وادّعت الوزيرة الأسترالية بتحقيق طلعات مقاتلاتها “نجاحًا” في ميدان المعركة ضد إرهاب “داعش” دون أن تعطي دلائلَ على هذه النجاحات أَوْ نتائجها على الأرْض وسط تزايد التقارير الميدانية التي تكشف عن تعاون بين تحالف واشنطن ومَن بقي من إرهابيين في سورية كما أكدت على ذلك وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أن أستراليا ستترك طائرتين في تصرف التحالف، هما طائرة مراقبة جوية من طراز “إيه-7 إيه ويدجتايل” وطائرة نقل وإمداد في الجو من طراز “كاي سي-30 إيه”.

كما ستترك على الأرْض 380 عنصراً مكلفين تدريب القوات العراقية، وفق الوزيرة.

وتقود الولايات المتحدة منذ أغسطس 2014 تحالفاً استعراضياً غير شرعي من خارج مجلس الأمن دَأَبَ على استهداف المدنيين الأبريَاء والبنى التحتية من جسور ومنشآت حيوية إضافة إلى قيامه بنقل إرهابيي “داعش” إلى مواقع آمنة في محاولة لإنقاذهم من ضربات الجيش السوري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com