ألف يوم فرادةً و3 أيام خيانة

حمود عبدالله الأهنومي

ألف يوم فرادةً من الصمود الأسطوري، والثبات اليماني الإيْمَاني، والمواجهة الشرسة، قضاها رجال الله في اليمن، في مواجهة ألف يوم نذالة وإجْرَامًا، من البغي الوقح، والعدوان المجنون، والجريمة الكونية المنظمة.

ألف يوم فرادة في الفتوة، والرجولة، والأخلاق، في مقابل ألف يوم عدوانًا متفرِّدًا بأسوأِ الجرائم، وأقبح المنكرات، وبأَكْثَر الأموال، وأقوى الأسلحة، وأحدثها.

ألف يوم من الثبات والتوكل على الله، في مواجهة ألف يوم من الاعتماد على الأمريكان والصهاينة.

ألف يوم وقف فيها أفقر شعب في العالم أمام أغنى أغنيائه، ودسّوا وجوههم في مستنقعات الفشل، ومجاري الرذيلة.

ألف يوم من التقدم والتطور عدة وعددًا وعتادًا برًا وبحرًا وجوًا، تستلزم من كُلّ يمني حر أن يشكر الله على نعمة الثبات والعزة والتمكين والتطور.

إن شكر الله يوجب المزيد من النعمة، (لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ، وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ)، وكُلُّ ما بنا من نصرٍ وعزةٍ وتجاوزٍ لكل الأفخاخ والفتن، وآخرها فتنة الخيانة، فهي من الله؛ (وما بكم من نعمةٍ فمن الله).

قال صحبي: ألف يوم ماذا تعني؟

قلت: من بلغها فإنه مبشَّرٌ بألفٍ ثانٍ، وألفٍ ثالثٍ، ورابع، حتى النصر.

وتعني مواصلة الصمود بصمودٍ أَكْبَر، والمواجهة بمواجهة أشرس، والتصنيع بتصنيعٍ أقوى وأحدث وأفتك.

وتعني أن يهبَّ الجميعُ لرفد الجبهات بالمال والرجال، فوتيرةُ سرعةِ حدوثِ النصر تأتي نتيجة لرفع وتيرة الجهد والبذل والعطاء والعمل.

وتعني التحَـرّك على نحو منظَّم وقوي وفعال في الأداء الحكومي بما يعين هذا الشعب الكريم المعطاء على تجاوز العدوان الاقتصادي والتربوي الذي لا زال المعتدون يراهنون عليه.

وتعني أنها دليلُنا كمجتمعٍ نحو تعزيزِ استراتيجية الشراكة الجهادية، والتآخي الصادق، والتكافل الإنساني، ورَصِّ الصفوف، وحشدِ الألوف.

وتعني رسالة تحدٍّ متصاعد وعنفوان متعاظم أمام أعتى المعتدين وأَكْثَرِهم قحة وأخبثهم شِرَّة، وأَكْثَرهم دناءةً وخساسةً.

وتعني أن صبرنا يَعجَز صبرُ العالمين عن مغالبته، وأن مصابرتنا في ميادين الوغى، ومرابطتنا في سوح الجهاد ليست سوى الصاب والعلقم في حلوق أوهام البغاة، والهباء المنثور في أحلام الخونة والغواة.

وأضفتُ:

ألف يوم من الشهادة والاستبسال والتضحية، تعني الوفاء للشهداء الأبرار، وحسن مواكبة تضحيات الجرحى الأَحْـــرَار، والسعي لفك أسرانا، والبحث عن مفقودينا.

ألف يوم بطولة وصدقًا وفداءً هي التي هزمت مشروع الخيانة، وأنى لـ(خيانة بنت 3 أيام) أن تقف في وجه ( بطولة بنت ألف يوم).

إنها مسيرةٌ طويلةٌ من الهداية، وخطٌّ عالٍ من المجد، وطريق محفوف بالعزة، ونسج رائع من برود الكرامة، لا يقوى أحد على نقض غزله أنكاثًا.

ألف يوم باتت نهرَ ثبات وانتصار، وفي كُلّ يوم تكون أقوى تيارا لتتصل ببحر النصر الزخار، وغطمطه الجرَّار، ولا يضره المتساقطون على ضفافه، ولا تلك الجيف الميِّتة التي لفظ سخافتَها عنفوانُه.

ألف يوم فرادةً تعني التحية الطيبة لصانعها الشعبِ اليمني العظيم، وقائده المحنك الشجاع الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com