منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن: جريمتا العدوان في صعدة مثالٌ على الوحشية

صدى المسيرة| خاص:

أدان منسِّقُ الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، السيد جيمي ماكغولدريك، جريمتَي العدوان السعوديّ الأمريكي بحق المواطنين المدنيين في منطقة محضة بمديرية الصفراء ومنطقة بركان في مديرية رازح، بمحافظة صعدة، يوم الجمعة الفائت، واللتين راح ضحيتَهما 12 شهيداً، معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى إصابة آخرين.

وعبّر ماكغولدريك في بيان له يوم السبت الفائت عن “قلقه” إزاء وقوع “غارات جوية على المدنيين في محافظة صعدة”، كما أفاد في بيانه بأن “الهجمات على منزل في منطقة الصفراء وعلى سيارة خَاصَّة في منطقة رازح أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن اثني عشر مدنياً، من بينهم نساء وأطفال وإصابة عشرة أشخاص آخرين”، في تأكيد واضح على ثبوت قصف طيران العدوان للمنطقتين.

وقال ماكغولدريك إن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تقومُ بالتحقيق في هذه الجرائم التي تعد “مثالاً على الوحشية”، داعياً إلى ضمان سلامة المدنيين.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تدينُ فيها الأمم المتحدة جرائم العدوان السعوديّ الأمريكي بحق المدنيين في اليمن، فقد سبق وحدث ذلك مرات كثيرة، فيما استمرت دولُ العدوان بالإنكار ومحاولة التهرب من المسؤولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com