قواتُ الجيش واللجان تقترِبُ من تطهير حام المتون بعد سيطرتها على مواقعَ جديدة

صدى المسيرة| الجوف:

فرضت قواتُ الجيش واللجان الشعبية سيطرتَها على مواقعَ جديدةٍ في منطقة حام الصفر بمديرية المتون بالجوف، وأكدت مجدداً أن نجاحَ استراتيجية الهجمات المتواصلة على مواقع المرتزقة واستنزافهم التي تنتهي بالسيطرة عليها. ومن جانب آخر كانت الصور والمشاهد التي وزّعها الإعلام الحربي لجثث المرتزقة وآلياتهم المدمرة شاهداً جديداً على انكسارهم وفشلهم في استعادة جبل عنبرة الاستراتيجي في المنطقة ذاتها بمديرية المتون.

ووفقاً لمصدر عسكري في حديث لـ “صدى المسيرة” شنت قوات الجيش واللجان الشعبية هجوماً شاملاً على مواقع مرتزقة العدوان شمال شرق منطقة “حام الصفر”، استمر من بعد صلاة العشاء مساء السبت وحتى الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، انتهى بالسيطرة على تلك المواقع وإلحاق خسائرَ مادية وبشرية كبيرة في صفوف المرتزقة.

ويوضح المصدرُ أن عملية السيطرة على تلك المواقع كانت نتيجةَ هجمات استنزافية متواصلة على مدى الأسابيع الماضية أدت لإرهاق المرتزقة ومنعهم من ترتيب صفوفهم قبل أن تنتهيَ تلك الهجمات بالهجوم الأخير الذي أدّى للقضاء على تواجُد مرتزقة العدوان السعوديّ الأمريكي.

ويضيفُ المصدرُ أن قواتِ الجيش واللجان الشعبية عازمةٌ على إنهاء تواجد المرتزقة في منطقة “حام الصفر”، بعد نجاح العملية باشرت قوة المدفعية والقوة الصاروخية باستهداف المواقع التي انسحب إليها المرتزقة وقصفها بعشرات القذائف والصواريخ بينها صاروخ زلزال1 محلي الصنع الذي أصاب تجمعاً للمرتزقة، موقعاً في صفوفهم قتلى وجرحى.

وتواصلت العملياتُ الهجومية الاستنزافية التي يشنها أبطال الجيش واللجان الشعبية التي اقتحمت مواقع المرتزقة في تبة قعيطة بمديرية المتون، وأوقعت في صفوفهم عدداً من القتلى والجرحى، الأمر الذي تكرّر في هجوم مماثل على مواقع المرتزقة غرب معسكر السلان في مديرية المصلوب.

وفيما كانت سيطرةُ الجيش واللجان الشعبية على جبل عنبرة الاستراتيجي بمنطقة حام في المتون نتيجةَ جملة من العمليات الهجومية الاستنزافية قبل عدة أسابيع، فإن أبطال الجيش واللجان تمركزوا بشكل جيد في الجبل، الأمر الذي فشلت معه أكثرَ من 10 محاولات للمرتزقة لاستعادته، آخرها محاولة فاشلة يوم السبت الماضي.

ووزّع الإعلامُ الحربي مشاهدَ وصوراً لانكسار مرتزقة العدوان السعوديّ وفشلهم باستعادة جبل عنبرة، وأظهرت تلك الصورُ جانباً من قتلى المرتزقة الذين تُركت جثثهم في أرض المعركة، كما تُظهِرُ عدداً من الآليات التي جرى تدميرُها وإحراقها بمَن فيها من المرتزقة. وفي نهاية المشاهد يظهر من تبقى من المرتزقة المهاجمين وهم يفرون بآلياتهم بعدَ ما تلقوا درساً قاسياً على يد أبطال الجيش واللجان الشعبية.

أمامَ الهجمات المتواصِلة لأبطال الجيش واللجان في مديرية المتون بالجوف بشكل رئيسي وفي بقية المديريات التي تشهد مواجهات، فإن خسائر المرتزقة البشرية كانت لافتة جداً، حيث تؤكد مصادر خَاصَّة في مديرية الحزام عاصمة المحافظة، أن المستشفى الذي يستقبل جرحى وقتلى المرتزقة عجز خلال اليومين الماضيين عن استيعاب العدد الهائل من الجرحى والقتلى الذي لقوا مصارعهم أَوْ أصيبوا بنيران الجيش واللجان، ما اضطر قيادات المرتزقة لنقلهم إلى مستشفيات مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com