الرقابة الشعبية تستعيد 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة من قضية فساد

 

صدى المسيرة|خاص:

أعلنت اللجنة الرقابية الشعبية اليوم الثلاثاء عن استعادتها لمبلغ 586 مليون ريال من المال العام وذلك من خلال متابعتها لقضية فساد في الهيئة العامة لرعاية أسر شهداء ومناضلي الثورة اليمنية واعادته إلى خزينة الدولة، وكان المبلغ مقيد بكشوفات الهيئة لـ3500 حالة.

وفي منشور لها على صفحتها في الفيس بوك أشارت اللجنة الرقابية الشعبية إلى أنها كانت قد سلمت ملف القضية المذكورة بعد دراسته إلى النيابة العامة والتي بدورها اتخذت الإجراءات المناسبة وقامت بتوريدها إلى خزينة الدولة، مشيرة إلى أن ملف القضية المذكورة اقتصر على العام 2015-2016م ما يحتم على النيابة العامة مراجعتها للأعوام السابقة.

كما عبرت الرقابة الشعبية عن تثمينها العالي لإجراءات نيابة الأموال العامة إزاء الملف والتي على إثره ارجعت هيئة رعاية شهداء ومناضلي الثورة أكثر من 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة، منوهة إلى أن تعامل الهيئة مع ملف القضية كان تعاملاً مسؤولاً كما ثمنت الرقابة دور وزير المالية وتعاونه في هذه القضية.

وناشدت الرقابة الشعبية النيابة العامة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في ملفات الفساد الأخرى، والتي تم تسليمها مؤخراً مشيرة إلى أنها تمثل أرقاما كبيرة وبالمليارات والتي تشكل ضرراً على الاقتصاد الوطني.

كما تقدمت الرقابة الشعبية بالشكر والتقدير لمن اسمتهم بالجنود المجهولين في الرقابة الشعبية وكافة المتعاونين معها الذين

وختاماً تتقدم الرقابة الشعبية بالشكر القدرير لكل أولئك الجنود المجهولين في الرقابة الشعبية والمتعاونين معها ممن يحملون مبدأ المسؤولية الوطنية والتي لولا جهودهم وإخلاصهم لما تمكنت الدولة من استعادت المبلغ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com