رابطةُ علماء اليمن تنعي العلامةَ المفتي محمد بن حسين فقيرة وتعزّي ذويه وطلابه وأبناء الأمة

صدى المسيرة| خاص:

نعت رابطة علماء اليمن إلى الأمة العربية والإسلامية في وفاة العلامة المحدث والفقيه المفتي/ محمد بن حسين بن إسماعيل بن إبراهيم بن محمد بن عيسى فقيرة مفتي المذهب الحنفي في اليمن والذي وافته المنية يومنا هذا الأربعاء 19/7/2017م عن عُمُرٍ نهاز الـ 80 عاماً قضاها في خدمة العلم وتدريس العلوم الشرع الحنيف والإصلاح بين الناس.

وقالت الرابطة في بيان لها حصلت صحيفة صدى المسيرة على نسخة منه “إن رحيل هذا العالم الجليل مثل فاجعة كبيرة، وخسارة على أهل العلم والوعي والدعوة والإرشاد“.

وأضافت: وإننا إذ نعزي اسرة الفقيد وأهله وذويه وكل طلابه ومحبيه نعزي أيضاً شعبنا اليمني شعبنا اليمني وأمتنا العربية والإسلامية، بفقدانها لهذا العالم العظيم، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان وأن يخلفه على شعبنا وأمتنا بأحسن الخلافة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(الحمد لله القائل ﴿كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُور﴾ نحمده تعالى على ما قسم وأعطى وأخذ وابتلى ونصلي ونسلم على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ورضى الله عن أصحابه المنتجبين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد: فقد تلقت الرابطة بحزن بالغ نبأ وفاة العلامة المحدث الفقيه المفتي/ محمد بن حسين بن إسماعيل بن إبراهيم بن محمد بن عيسى فقيرة مفتي المذهب الحنفي في اليمن والعالم الأصولي الفرضي الزاهد بعد أن قضى من عمره ثمانين عاماً في خدمة العلم وتدريس علوم الشرع الحنيف وقام بواجبه العلمي والديني في المساجد والأربطة وفي الإصلاح بين الناس ..

إن رحيل هذا العالم الجليل فاجعةٌ كبيرة وخسارة على أهل العلم والوعي والدعوة والإرشاد ..

ورابطة علماء اليمن إذ تعزي أسرة الفقيد وأهله وذويه وكل طلابه ومحبيه تعزي أيضاً شعبنا اليمني وأمتنا العربية والإسلامية فيه فهو احد العلماء العظماء أصحاب الوعي والمعرفة والوسطية والاعتدال نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة وأن يلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان وأن يخلفه على شعبنا وأمتنا بأحسن خلافة وإنا لله وإنا إليه راجعون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. وحسبنا الله ونعم الوكيل..

صادر عن رابطة علماء اليمن بتأريخ25 شوال 1438هـ الموافق 19/7/2017م)

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com