الحديدة: إعادةُ تشغيل محطة الكورنيش بالحديدة بقدر 2 مجاوات بعد استكمال الصيانة

صدى المسيرة| خاص:

دشّنت قيادة محافظة الحديدة الخميس الماضي إعادة تشغيل محطة الكونيش الكهربائية بقدر 2 مجاوات، حيث تبذل وزارة الكهرباء جهوداً جبارة في أعادت التيار الكهربائي للتحفيف من معاناة المواطنين خاصة في فصل الصيف.

 

تسبب العدوان بخروج العديد من المحطات الكهربائية وحرمان المواطنين من الاستفادة من خدماتها، ومنها محطة الكورنيش بالحديدة

 

وأوضح مدير كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب لصدى المسيرة أن إعادة محطة الكورنيش إلى العمل يأتي في إطار خطة قيادة محافظة الحديدة والجهود الجبارة التي تبذلها لإعادة التيار الكهربائي للمحافظة مشيراً إلى أن تشغيلها جاء بعد استكمال إجراءات الصيانة لها.

وأكد جماعي أن قيادة المحافظة تعمل على زيادة مولدات المحطة بما يلبي احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم خاصة في فصل الصيف، مضيفاً أنه سيتم تشغيل مولد آخر في المحطة خلال الأيام القادمة.

فيما أشار المهندسان فتحي محمد حسن ومنير أحمد مقبل إلى أن أعمال الصيانة شملت التشييك على كافة مكونات المولد والشبكة الداخلية وطبلونات التحكم، وتغيير وتبديل الأجزاء التالفة منها.

يشار إلى العدوان السعودي الأمريكي السعودي تسبب في خروج العديد من المحطات الكهربائية جراء استهدافه لها، وحرمان المواطنين من الاستفادة من خدماتها وهو ما فاقم من معانهم ، بالإضافة إلى الحصار الذي زاد من تلك المعاناة واستمرارها وذلك من خلال منعه لليمنين من استيراد حاجياتهم، بما فيها المعدات وقطع الغيار والمولدات الكهربائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com