مصرعُ عشرات المرتزقة في عسير وميدي، وتدميرُ آليات عسكرية سعوديّة

صدى المسيرة| يحيى الشامي:

إثر تكرُّر هزيمتهم وتعاظُم خسارتهم وتحت ضغط كبير من النظام السعوديّ، عاود مرتزقةُ الجيش السوداني هجومَهم على شمال صحراء ميدي، واستمر الزحفُ لست ساعات من بعد فجر الثلاثاء وحتى منصف النهار.

وتحدث مصدر لصدى المسيرة عن مشاركة واسعة لسلاح الطيران بأنواعه الثلاثة الاستطلاعي والحربي والأباتشي، مؤكداً مصرعَ أعداد كبيرة من المرتزقة، بينهم سودانيون، مشيراً إلى أن هذا هو الزحف الثالث على صحراء ميدي بمشاركة مرتزقة جيش السودان.

يُشار إلى أن المرتزقة السودانيين كانوا رفضوا خلال أول زحوفاتهم على الصحراء مشاركة المرتزقة اليمنيين؛ خشية وقوع “خيانة”، كما اتهم السودانيون العملاء اليمنيين بالتخاذُل عن حماية المملكة وأراضيها الجنوبية.

وتزامن تصدي القوات اليمنية للزحوفات مع قصف مدفعي مكثّف على مواقع مرتزقة الجيش السعوديّ في صحراء ميدي وَتجمعاتهم.

وفي جيزان تم استهدافُ تجمعات للجنود السعوديّين في موقع الخشل، كما سقط عدد من القتلى والجرحى الجيش السعوديّ في قصف مدفعي استهدف ثكنةً عسكرية في الخوبة وسجّل مصرع وإصابة عدد من العسكريين السعوديّين إثر استهداف المدفعية تجمعاً لهم في الخوبة الشمالية، وفي وقت سابق كانت وحدة الهندسة أعلنت تدمير آلية عسكرية سعوديّة في موقع جبل قيس ومصرع من كان على متنها قبل أن ينشر الإعلام الحربي مشاهد تظهر وقوع الكمين، وتبيّن من المشاهد إصابة محققة بجميع الجنود السعوديّين الذين كانوا على متن الآلية العسكرية السعوديّة، وأعلنت المدفعية القصف على التبة الحمراء في الخوبة بعددٍ من القذائف سبقها إعطاب آلية للجيش السعوديّ شمال وادي المعاين ومصرع مَن كان على متنها.

وفي عسير شنّت القوات اليمنية (الجيش واللجان) هجوماً واسعاً على مواقع المرتزقة والجيش السعوديّ في منفذ علب، وذكر مصدرٌ ميدانيٌّ لصدى المسيرة سقوط قتلى في العملية من صفوف المرتزقة والجيش السعوديّ وَإعطاب آلية عسكرية في المنفذ، وكانت المدفعية قصفت تجمع آليات وأفراد للمنافقين في ذات الموقع، وقصف صاروخي بسلاح الكاتيوشا على نفس الموقع، واستهدفت المدفعية تجمع آليات وجنود سعوديّين في مدينة الربوعة وموقع الهنجر وقصف مماثل على القلل الشرقية وموقعي الشبكة خلف المنفذ. فيما سجّلت وحدة القناصة أعلى رقم قتلى مرتزقة يمنيين شرق منفذ علب.

كما تواصلت في نجران عملياتُ القصف المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش السعوديّ وثكناته الجبلية بدءاً من تجمعٍ للجيش السعوديّ في رقابة الفواز وتحصيناته غربي الموقع وَتجمعات للجيش السعوديّ والمنافقين في منفذ الخضراء.

كما سُجّل مصرع وجرح عسكريين سعوديّين في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في موقع المخروق، وأطلقت الصاروخية صليةً من الكاتيوشا على تجمعات للجنود السعوديّين في موقع الفواز وقصف مدفعي وصاروخي على موقع الضبعة ومعسكر الحماد وقيادة الفواز واستهداف تجمع عسكري في الهرم وقصف مدفعي على تجمع المرتزقة أمام مرتفعات رشاحة.

ونجح مقاتلٌ يمنيٌّ في إحراق طقم عسكري تابع للجيش السعوديّ في موقع الضبعة باستهدافه بالأسلحة الرشاشة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com