تحشيدٌ شعبي واسعٌ لإحياء يوم القُدْس العالمي

صدى المسيرة| خاص:

تحاولُ الصهيونيةُ وحلفاؤها صرْفَ أنظار الشعوب العربية عن قضيتها الأولى والمركَزية قضية فلسطين المحتلة إلى قضايا فرعية أخرى، بحيث يتحوّلُ الصراعُ من صراع عربي – إسرائيلي إلى صراعات بينية عربية –عربية، تضيع معها فلسطينُ ومقدّساتُ الإسْلَام والمسلمين، وذلك عبرَ أدواتها من الأنظمة العربية العميلة ووسائل الإعلام المضللة، ونُخَبِها المصطنعة لتضليل الوعي الشعبي العام.

وإذ تدرِكُ إسرائيل أن الشعوبَ العربية الحُرّة التي توجّه بوصلتها بشكل دائم نحو مسرى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وقدس الإسْلَام، وعلى رأسها الشعب اليمني، لا يمكن أن تحرفَ بوصلتها في يوم من الأيام عن هذا الجزء من الكرامة، وإن تمكنت هي من إذلال الأنظمة، فقد لجأت إلى العدوان على هذه الشعوب وقتلها وتشريدها، حتى ينشغلَ كُلٌّ بنفسه وتذهبَ فلسطين في مهب الرياح.

وحيثُ يُعَدُّ الشعبُ اليمني أكثرَ الشعوب نخوةً وحماساً ودفاعاً عن الأرض المقدسة فلسطين، وعن المستضعفين في كُلّ مكان، مهما كانت ظروفُه، فقد حاول الكيانُ الصهيوني عَزْلَه عنها وتحويل القضية الفلسطينية إلى قضية منسية عند الشعب اليمني، ثم لمّا لم يفلح في ذلك وظلت النفوس الحرة الأبية تجدد التأكيدَ على أهميتها وتصرخ في وجه إسرائيل وعملائها بكل مكان، لجأ الكيانُ الصهيوني بشكل إلى العدوان على الشعب اليمني بشكل مباشر عبر قفّازاته من كيانات الخليج.

بدأ العدوانُ عامَه الأولَ، لكن الشعب اليمني لم ينسَ فلسطين، وخرج في يوم القُدْس العالمي ليقولَ للعالم كله “تلك قبلتنا وَهيهات منا الذلة”، ثم بدأ عامَه الثاني وأنهاه وخرج الشعب اليمني ليؤكد تمسكه بالقضية الفلسطينية، وها هو العدوان يدخل الشهر الرابع من عامه الثالث، وما زال الشعب اليمني وسيظل على درب تمسّكه بتحرير فلسطين المقدسة، وإن وقف ضده الجميع.

 

اللجنةُ التحضيريةُ لإحياء يوم القُدْس تدعو للاحتشاد غداً

وفيما سيحل اليوم العالمي للقدس يوم غد الجمعة، فقد بدأ الشعب اليمني بالتحشيدِ للتظاهر في هذا اليوم، وبدأت الجماهير بشَدّ الرحال إلى العاصمة صنعاءً؛ للمشاركة في التظاهرة التي سيؤكد اليمنيون من خلالها تمسّكهم بمبادئهم وقيمهم المدافعة عن العروبة ومقدساتها وأن العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن ما هو إلا امتدادٌ للاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين، وفرضه الهيمنةَ على معظم الأنظمة العربية.

وفي هذا السياق دعت اللجنة التحضيرية ليوم القُدْس العالمي الشعب اليمني إلى الاحتشاد الجماهيري الكبير بالعاصمة صنعاء عصر يوم غد الجمعة؛ إحياءً لهذا اليوم مشددة على أهميّة الحضور والمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية التي تؤكد على أن فلسطين ستظل القضية الأولى للأمة والشعب اليمني،

وقالت اللجنة التحضيرية “إن الاحتشادَ في هذه المناسبة واجب وطنب وديني؛ كونها تعيد القضية الفلسطينية إلى الوعي الجمعي للأمة وأن اليمنيين سيُحيون هذه المناسبة برغم العدوان والحصار”.

وأشارت اللجنة إلى أن مهرجانات وفعاليات ستعقد في عدد من المحافظات بهذه المناسبة.. داعية إلى للاحتشاد والمشاركة فيها.

 

رابطةُ علماء اليمن تدعو إلى حضور كبير ومشرّف

من جانبها دعت رابطةُ علماء اليمني الشعبَ اليمني وجميعَ الشعوب العربية والإسْلَامية إلى الخروج الكبير والمشرّف في يوم القُدْس العالمي؛ للتعبير عن الرفض المطلق لما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرة التصفية من بوابة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكدت الرابطةُ أن المسجدَ الأقصى المبارك مَعْلَمٌ إسْلَامي ورمزٌ ديني لا يجوزُ التنازُلُ عنه، ولا عن شبر من الأرَاضي الفلسطينية المحتلة.

 

الأحزابُ المناهضة للعدوان: إحياءُ يوم القُدْس رسالةٌ لأمريكا وإسرائيل بأن فلسطين قضيتُنا المركزية

في ذات السياق عقدت الأحزابُ المناهضةُ للعدوان ندوةً سياسيةً مواكبةً ليوم القُدْس العالمي تحت شعار “إن شرف القُدْس يأبي”.

وأتت الندوةُ للتحضير ليوم القُدْس العالمي الذي يعد يوماً تأريخياً يعبر عن دعم أبناء الشعب اليمني لأهم قضية في التأريخ الإنْسَاني “القضية الفلسطينية”.

وتضمنت الندوة أوراق عمل لكلٍّ من رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري ورئيس الدائرة السياسية لحزب الأُمَّـة، المهندس لطف علي الجرموزي، والأَمين العام المساعد للشؤون السياسية لحزب الكرامة اليمني الدكتور ماجد الإدريسي، ورئيسة دائرة المنظمات الشعبية والحشد الجماهيري بحزب الكرامة مها الحرازي.

واعتبرت الندوةُ إحياءَ فعالية يوم القُدْس العالمي رسالةً للعدو الأمريكي والصهيوني وحلفائهم من الأنظمة العربية الرجعية بأن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركَزية الأولى بالنسبة للأمة ونضالها المشروع ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

 

تحشيدٌ في عموم المحافظات

وفي إطار المحافظات دعت اللجنةُ التحضيريةُ لإحياء يوم القُدْس العالمي في محافظة ذمار، أبناءَ المحافظة للخروجِ في مسيرة جماهيرية لإحياء الفعالية عصر غد الجمعة.

وقالت اللجنة في بيانها “إنه ورغم الجراح ونزيف الدم وما يتعرض له بلدنا اليمن من تدمير لأكثر من عامين ونيف بفعل عدوان جائر لم تشهد له المنطقة من قبل ثلاثي الشر الأمريكي السعوديّ الإسرائيلي، فإن اليمنيين ومِن بين الرُّكام ووسط الخراب الكبير سيقفون مُتوجين صمودَهم بإحياء يوم القُدْس العالمي ليجددوا العهدَ ويؤكدوا أنهم شعبٌ وحّدهم الألمُ والأملُ والمصيرُ مع القضية الفلسطينية”.

وأضافت اللجنة “إن يومَ القُدْس يومٌ عالمي، ليس فقط يوماً خاصّاً بالقُدْس، بل إنه يومُ مواجهة المستضعفين مع المستكبرين، وهو يوم يقظة الشعوب”.

وكان لقاءٌ موسعٌ قد عقده أبناء ذمار يوم الثلاثاء الماضي تحت شعار “القُدْس قضيتنا الكبرى” قد أكد على أهميّة إحياء الفعالية. كذلك دعا مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة للمشاركة الفعالة في إحياء هذه الفعالية.

وبالمثل نظّم أبناءُ المحافظات الجنوبية يوم الثلاثاء الماضي بالمركَز الثقافي في العاصمة صنعاء فعالية في إطار إحياء يوم القُدْس العالمي مؤكدين على أهميّة المشاركة الفعالة في تظاهرة يوم القُدْس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com