ناطق أنصارالله: للجيش واللجان الشعبية الحق والمشروعية في الرد على العدوان بالوسائل الممكنة والأوضاع الانسانية لملايين اليمنيين وصمة عار في جبين المجتمع دولي

صدى المسيرة/ خاص

حمل الناطق الرسمي لانصارالله مجلس الأمن الدولي تبعات استمرار العدوان دون وجه حق، وذلك بتعاطيه اللامسؤول حسب وصفه.
واعتبر عبدالسلام دعوة مجلس الامن المعتدى عليه ألا يدافع عن نفسه أمرا خارجا عن العقل والمنطق وخلافا لما تقره الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.
وقال محمد عبدالسلام في منشور له على الفيس بوك: “لا يلبث مجلس الأمن الدولي في كل مرة يناقش قضية اليمن أن يخرج ببيانات تشجع تحالف العدوان على مواصلة شن الغارات، وفرض الحصار، وهو ما يفاقم مأساة الملايين من أبناء شعبنا، ويبعد أي أمل بحل سياسي يطوي الحرب، ويؤسس لسلام عادل يضمن سيادة اليمن وكرامة الشعب اليمني”.

وأكد ناطق أنصارالله على أن الجيش واللجان الشعبية يمتلكون كامل الحق والشرعية والمشروعية للرد على تحالف العدوان بالوسائل الممكنة كافة، انطلاقا من حق مكفول لشعبنا كما لباقي شعوب الأرض أن تدافع عن نفسها في حال تعرضت لعدوان يهدد حاضرها ومستقبلها.
ولفت عبدالسلام إلى إن على مجلس الأمن الدولي أن يدرك أن عدوان السعودية والإمارات وحلفائهما، والإمداد الأمريكي لهما بشتى أنواع السلاح تحت سمع وبصر العالم أجمع- هو ما يهدد الأمن والسلم الدوليين.
قال عبدالسلام أن تردي الأوضاع الصحية، وتفاقم مأساة ملايين اليمنيين جراء انتشار الأوبئة القاتلة كوباء الكوليرا فذلك وصمة عار في جبين مجتمع دولي يتشدق بالإنسانية وحقوق الإنسان، وهو يقتلها يوميا بانحيازه الواضح والفاضح إلى جانب تحالف العدوان واستمرار الحصار الشامل برا وبحرا وجوًا.
وأشار عبدالسلام الى المشاركة بإيجابية في كل المحطات وبإرادة واعية بضرورة الحل الشامل والعادل كما تضمنه اتفاق مسقط برعاية سلطنة عمان وتم التوقيع عليه.
واتهم ناطق انصارالله الدول التي تشن العدوان وتفرض الحصار الشامل وتمارس حظرا على مطار صنعاء الدولي، وتمنع صرف مرتبات الموظفين بتعطيل الحل السياسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com