عملياتٌ متزامنةٌ تسفر عن مصرع أكثرَ من 80 مرتزقاً بين قتيل وجريح وسيطرة الجيش واللجان على مواقع في الصلو والكدحة والضباب

صدى المسيرة | تعز

حقّق أبطالُ الجيش واللجان الشعبيَّة في محافظة تعز انتصاراتٍ كبرى، في عدد من الجبهات داخل المحافظة خلال اليومَين الماضيَّين، موقعين عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة أثناء عملياتٍ متنوعة، تمت فيها السيطرة على مواقع جديدة.

البدايةُ من جبهة “الصلو”، حيث تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبيّة يوم أمس الأحد من السيطرة على عدد من مواقع المرتزقة، بعد إفشال عملية تسلل لهم في “نقيل الصلو” وتأمين عدد من القرى المحيطة به، وأسفرت العملية عن تكبيد المرتزقة خسائرَ فادحة وإحراق طقم عسكري تابع لهم ومحاصرة طقم آخر، كما تم أسرُ أحد المرتزقة، فيما سقط العديدُ منهم قتلى وجرحى، وقالت المصادر يوم أمس الأحد إن أربعاً من جثث المرتزقة لا تزالُ عند أبطال الجيش واللجان الشعبيّة.

وكان الإعلام الحربي قد نشر يوم أمس الأحد صوراً من عملية التصدّي لتسلل المرتزقة في “نقيل الصلو”، مظهراً عدداً من جثثهم في المواقع التي حاولوا التسلل إليها وفي المواقع التي سيطر عليها أبطالُ الجيش واللجان الشعبيّة.

وشهدت مواقعُ التواصل الاجتماعي إثر ذلك سخطاً واسعاً من ناشطي المرتزقة، حيث اتهموا قياداتهم العسكرية بالزج بشبابهم في معارك خاسرة.

وأما في جبهة “الضباب” فقد تمكّن أبطال الجيش واللجان الشعبيّة من السيطرة على التبة السوداء وتبة المحضار منتصف ليل السبت الفائت، كما تمكنوا من السيطرة على تبة القرون في جبهة “الكدحة” خلال الساعات الأولى من صباح أمس الأحد.

وفي “حيفان” أيضاً قام أبطال الجيش واللجان الشعبيّة بكسر زحف للمرتزقة في تبة سعيد طه والسيطرة عليها بالكامل، بالإضافة إلى صد محاولة زحف أخرى باتجاه جبل الثورية في جبهة “الأقروض”، مَا أَدَّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

وقال مصدر عسكري: إن العمليات التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في كُلٍّ من الاقروض وَالضباب وَجبل حبشي وَالصلو وَالشقب وَالكدحة، قد أسفرت عن سقوط أكثر من 80 من المرتزقة بين قتيل وجريح.

وحصلت صدى المسيرة على أسماء بعض قتلى المرتزقة الذين لقوا مصارعهم في جبهات مدينة تعز والصلو:

١- المرتزق محمد فهمي (أبو البراء) من قيادات كتائب ما يُسمّى الحسم

٢- المرتزق صدام سعيد محمد سعيد

٣- المرتزق بكر الحمادي.

٤_القيادي المرتزق وهيب الحميري

٥_جلال البركاني

٦_أبو سرور الفقيه

٧_عبد الله البريهي.

8- القيادي هزاع عبدالغني

9- أصيل الجرادي

10- أصيل عبدالعزيز الرهن

11- جوهر عبدالله مهيوب

12- سمير عبدالودود

13- هيثم هاشم مهيوب

14- مراد عبدالقيوم

15- محمد عبدالوهاب الشقبي

16- عبدالسلام عبيد الشقبي

17- عبدالعزيز عبدالغني علي

 

جانب من قتلى المرتزقة بجبهة الصلو:

1- منير عبدالله سلام اليوسفي، من قيادات حزب الإصلاح

2- القيادي هاشم الحشاش

3- القيادي اسلام يوسف فارع

وحصلت “صدى المسيرة” على صور لجثث بعض قتلى المرتزقة التي تركوها خلفهم قبل فرارهم بمعارك الصلو:

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com