إفتتاح مركزين إضافيين لمعالجة الكوليرا بمحافظة الحديدة

صدى المسيرة| خاص:

إفتتح أمس الاحد 12/6/2017م محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج مركزين إضافيين لعلاج الكوليرا بهيئة مستشفى الثورة العام بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ومكتب الصحة العامة في المحافظة.

وفي الافتتاح الذي حضره مدير مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالرحمن جارالله ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل، أشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة في مواجهة الكوليرا، مثمناً في الوقت نفسه الدور الإنساني والاجتماعي الذي تقوم لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية عبر مشاريعها الخدمية التي لامست احتياجات أبناء المحافظة وساهمت والتي ساهمت في دعم جهود السلطة المحلية.

كما دعا الهيج المنظمات الدولية والمحلية ورجال الأعمال إلى دعم مراكز معالجة ومكافحة مرض الكوليرا في المحافظة وتخفيف معاناة المواطنين.

مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جارالله ورئيس هيئة المستشفى الدكتور خالد سهيل من جانبهما أشارا  إلى أهمية هذه المراكز والدور الكبير الذي ستقوم به في معالجة مرضى الكوليرا ومكافحته إلى جانب المراكز الأخرى في المحافظة موضحان أن عدد حالات الاسهال التي استقبلتها مراكز معالجة المحافظة تزيد عن 14 ألف حالة.

بدوره مدير فرع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالحديدة صادق السعيدي أكد على أن افتتاح المركزين يأتي ضمن مشروع مكافحة الكوليرا الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة بالمحافظة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز المركزين بفريقين من ستة أطباء وستة مخبرين و24 ممرض وممرضة و12 عامل كخدمات إضافية بالإضافة إلى 60 سرير تمريض، منوهاً إلى أنه سيتم دعم المركزين بالعلاجات والمحاليل والمغذيات لمدة ثلاثة أشهر.

كما حضر الافتتاح عدد من نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبد الله الزحيري والدكتور أحمد معجم والدكتور ردمان الحمادي ومدير مدير مركز طب المناطق الحارة والأمراض المعدية الدكتور محمد الكمراني ومدير عام التمريض عبد عبيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com