“غير مرحَّبٍ به بعد اليوم” .. الصماد يعلن موقفَ أنصار والله والمؤتمر من المبعوث الأممي

صدى المسيرة| خاص:

أعلن رئيسُ المجلس السياسي صالح الصماد عن عدم الترحيب نهائياً بالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ منذ الآن وصاعداً، كموقف رسميّ لأنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام، مشيراً إلى أنه يتوجَّبُ على الأمم المتحدة إحضار “مبعوث جديد” يتعامَلُ مع القضية بشكل أكثر احتراماً .

جاء ذلك في كلمة له ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للقاء العاشر من رمضان لحكماء وعقلاء اليمن، اليوم الاثنين، أمام حشد كبير من الوجهاء والمشايخ والعلماء والمسؤولين من جميع المحافظات اليمنية .

وقال الصماد “نوجه عبركم رسائلنا للأمين العام للأمم المتحدة الذي جاء بولد الشيخ ليساومنا على ميناء الحديدة بالرواتب نقول له وبصوت واحد أن مبعوثه غير مرغوب فيه بعد اليوم وإذا أرادت الأمم المتحدة أن تأتي بمبعوث جديد، عليه أن يتعامل مع الشعب اليمني بندية واحترام”.

وشدد الصماد على أن ذلك يمثل موقفاً موحداً لمكوني أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام منبهاً إلى عدم قبول أي موقف آخر، حيث قال ” على المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله ممثلين بالوفد الوطني أن يفهموا أن هذا هو الموقف وأي تواصل مع ولد الشيخ أو ترحيب به بعد اليوم فليس له أي قبول”.

ووضح الصماد خلال كلمته أن سبب اتخاذ ذلك الموقف من المبعوث الأممي يعود إلى عد حياديته، وخضوعه لإملاءات قوى العدوان، قائلاً ” رسالتنا ثابتة نحن مع السلام، السلام المشرف الذي يحفظ لليمنيين عزتهم وكرامتهم، وأن من يدين ما يسميه قصف صالح والحوثيين لتعز ويتناسى جرائم ترتكب من العدوان السعودي الأمريكي، ويدين قصف الصواريخ اليمنية لمواقع عسكرية للعدوان وينسى الغارات الجوية على المدنيين والأعيان المدنية، هو ما يجعلنا نتحدث عن ولد الشيخ كمبعوث غير محايد وغير نزيه لا يحمل خبرا ولا خيرا للشعب اليمني غير ما يملى عليه في عواصم العدوان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com