صحف أميركية: وليّ وليّ العهد السعودي يموّل شركةً لعائلة اليهودي كوشنر صهر الرئيس الأميركي عرّاب الاستيطان، ومهندس حملة ترامب لنقل السفارة إلى القدس المحتلة

بعدَ ما أصبح التطبيع بالمكشوف.. ليس مستغرباً إذا ما كشفته الصحف الأميركية، أن وليّ وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان بدأ بتمويل مجموعة “بلاكستون”، المملوكة لعائلة صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنر عراب الاستيطان، ومهندس حملة ترامب لنقل السفارة إلى القدس المحتلة.

صحيفة “نيويورك تايمز” أشارت إلى أن السعودية أعلنت استثمار عشرين مليار دولار في صندوق للبنى التحتية تديره مجموعة بلاكستون المملوكة من عائلة كوشنير اليهودي الأصل، وذلك بعد قيام الأخير شخصيا بالتفاوض على بيع ما قيمته 100 مليار دولار من الأسلحة للمملكة.

وبفضل الدعم السعودي ارتفعت أسهم مجموعة بلاكستون والتي تلقى الدعم الأكبر في الولايات المتحدة ليتجاوز سعر عرضها الابتدائي البالغ 31 دولارا، بعد أن تراجعت لما يقرب من عامين.

“نيويورك تايمز” وبعد أن تحدثت عن الدعم الذي وجهه محمد بن سلمان لدعم ترامب الذي زار مؤخرا السعودية، لفتت إلى أن الممول الأمريكي أصبح الآن لديه فكرة جديدة للحصول على أموال السعودية للاستثمار في مشاريع مثل الأنفاق والجسور والمطارات وغيرها من التحسينات الضرورية في البنية التحتية في الولايات المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com