زيارةُ وفد عشائري لكيان الصهاينة تثيرُ سخطاً واسعاً في الشارع الأردني

صدى المسيرة| متابعات:

عَمَّ غضبٌ عارمٌ مصحوباً بالتشكيك في الأوساط الشعبية الأردنية أثاره أربعةٌ من شيوخ العشائر الأردنية عندما زاروا رئيس الكيان الإسرائيلي والتقطوا معه الصور.

وصدرت من عشائر المشاركين الأربعة بياناتٌ تتبرأ من الزيارة التي أثارت الكثير من الضجة والتشكيك.

وينتمي أحدُ المشاركين من قبيلة بني حسن التي توصف بانها قبيلة المليون في الأردن وآخر من قبيلة بني صخر والآخران من عشائر بدوية جنوب الأردن، بحسب صحيفة رأي اليوم.

ولم تُعرف بعدُ ظروف وملابسات وأهداف هذه الزيارة التي أثارت الجدل لكن مصادر” راي اليوم” تؤكد انها تمت بالتنسيق مع وزارة الخارجية الأردنية ومكاتب السفارة الأردنية في تل ابيب.

وتحرص السلطات الحكومية الأردنية على اظهار قدر من التواصل بين الحين والاخر مع بعض المؤسسات الاسرائيلية بالرغم من العلاقة السيئة بين الأردن وحكومة اليمين الاسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو الذي اتهم الأردن علنا مؤخرا بالازدواجية في المعايير.

ولاحظ متابعون بأن زيارة ما وُصِفَ بأنه وفدٌ عشائري سبقت بالتزامن الزيارة التي يقوم بها للمنطقة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الامر الذي يوحي بأن الزيارةَ مرتبةً في اطار تفاهمات لإظهار حرص الحكومة الأردنية على التواصل والتطبيع مع مؤسسات اسرائيلية حتى في ظل حكم اليمين بما فيها مؤسسة الرئاسة الاسرائيلية.

وبذل الأردن في الاسابيع الأخيرة جهداً كبيراً للتركيز على العودة لحل الدولتين لإنقاذ وانعاش عملية السلام.

وحظي الأردن بتأييد وتشجيع في هذا المضمار من قبل مسؤولين بارزين في الاتحاد الاوروبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com