إنجازاتٌ عسكريةٌ نوعيةٌ للجيش واللجان الشعبية في مواقع العدو السعوديّ وأرقام الخسائر في تزايد

صدى المسيرة| يحيى الشامي:

شنّت قواتُ الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم السبت هجوماً واسعاً على أربعة مواقعَ عسكرية سعوديّة جنوب جيزان هي الدفينية وقائم زبيد والكرس والقرن في أَطْرَاف مدينة الخوبة.

وذكر مصدر عسكري مشارك في العملية لصدى المسيرة أن الإغارات نفّذت بشكل متزامن على الأربعة المواقع الواقعة أسفل جبل الدود، حيث تتمركز قوات الجيش اليمني واللجان، مضيفاً أن قوّات المدفعيّة اليمنية بادرت بدك رقابات المواقع الأربعة واستهداف تحصيناته قبل لحظات من انطلاق المقاتلين اليمنيين للإغارة عليها.

وأكد أن عملية القصف المدفعي حقّقت إصاباتٍ مباشرةً في الجنود السعوديّين وآلياتهم ومحازن أسلحتهم، وأشار المصدرُ إلى أن معظمَ الجنود السعوديّين هربوا من الموقع إثر استهدافه مدفعياً، ما سهّل على المقاتلين اليمنيين اقتحامَ المواقع، وتحدّث المصدرُ عن اشتعال النيران في محزن أسلحة على موقع الكرس قبل أن تهرعَ سيارات الإسعاف إلى المكان، ولحظة وصول المهاجمين اليمنيين إلى موقع القرن قامت وحدة الهندسة بتدمير رقابة الموقع، ويعد القرن أحد المواقع الجبلية متوسطة الارتفاع (تبّة) يتوسّط مساحة جُغرافية تؤمّن مناطقَ واسعةً وَشبكة الطرق الرابطة بين الموقع ومواقع حرس الحدود في المناطق المجاورة، وشدد المصدر على أن عددَ مَن قُتلوا وجُرحوا في العملية من الجنود السعوديّين تجاوز العشرة.

وفي أعلى رقم تحصده وحدة القناصة اليمنية في عملية واحدة تنفّذ خلال دقائق قَتَلَ قناصة يمنيون خمسةَ جنود سعوديّين في موقع عسكري سعوديّ واحد، هو موقع الدفينية، ليرتقع بالعملية عدد المقتولين قنصاً من الجيش السعوديّ خلال الأربعة الأَيَّـام الأخيرة إلى أربعة عشر جنديا سعوديّا قُتلوا في مواقع جنوب جيزان ومواقع نشمة ورقابة الهنجر وخلف قيادة حرس الحدود في عسير.

وتعكس هذه الحصيلة تصاعد العمليات القتالية في ما وراء الحدود، وتشير إلى حجم الخسارة البالغة التي يتكبّدها الجيش السعوديّ في معاركه مع القوّات اليمنية.

وقصفت المدفعية اليمنية المواقعَ العسكريّة السعوديّة جنوب جيزان، مستهدفة مواقع الكُبري في الخوبة وَمواقعَ متفرقة شمال المدينة وَموقع السودانة، واستهدفت المدفعيّة تجمعاً للجند السعوديّين حال بنائهم تحصينات في موقع الغاوية، بالإضَافَة إلى دك تحصينات في موقع الخشل، واستهدفت المدفعية تجمعاتٍ للمنافقين شمال منفذ الطوال.

كما نفّت وحدة الهندسة أربعةَ كمائن متفرّقة أسفرت عن مصرع عدد من أفراد الجيش السعوديّ، وتوزعت الكمائن جنوب جيزان على كُلٍّ من بموقع الفريضة وموقع في منطقة بني مالك وفي الطريق المؤدي إلى موقع الخشل، وجميعها استهدف آليات عسكرية محملة بالجنود السعوديّين، علماً أن الإعلام الحربي وزّع مشاهدَ لبعض هذه العمليات.

وفي ميدي قُتل أربعةٌ من مرتزقة الجيش السعوديّ في عمليات قنص شمال صحراء ميدي، فيما فجّرت وحدة الهندسة آلية سعوديّة، ما أدى لمصرع طاقمها بعبوة ناسفة وأعطبت آلية أخرى محملة برشاش مدفع إثر قصف مدفعي استهدف تجمّعات المنافقين شمال الصحراء، وعاودت القوة المدفعية استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعوديّ شمال الصحراء أَكْثَر من ست مرات خلال الثلاثة الأَيَّـام الأخيرة.

مواقعُ الجيش السعوديّ ومرتزقته جنوبَ عسير شهدت هي الأخرى قصفاً مركَّزاً على مواقعَ وَتجمعات للجنود السعوديّين والمنافقين في مواقع قلل الشيباني والجوازات قبالة منفذ علب وموقع ملطة، بالإضَافَة إلى استهداف تجمعات الجيش السعوديّ في معسكر الحاجر.

وفي نجران استهدفت مدفعيةُ الجيش واللجان الشعبية تجمعاتِ الجنود السعوديّين في مبنى قيادة موقع سقام، أعقبها إطلاق صاروخ نوع أورغان على تجمعات للمنافقين في صلة، وقصف موقع مستحدث خلف العش، وإطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات للجيش السعوديّ في مركز قوة نجران.

ودكّت صاروخية الجيش واللجان مرابض مدفعية الجيش السعوديّ غرب معسكر رجلاء وتجمعاً للجيش السعوديّ وتحصيناته في موقع المخروق الكبير وَتحصينات الجيش السعوديّ غرب الفواز وَتجمعات للمنافقين بمنفذ الخضراء، وشوهد حريقٌ بالمكان وَتم استهداف تجمعات للجنود السعوديّين في مستحدث السديس بعدد من القذائف وَإطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على موقع مستحدث في الشبكة، وقصف مدفعي على موقع مستحدث في السديس، محققة إصابات مباشرة وقصف على تجمع لآليات وجنود الجيش السعوديّ خلف معسكر السويلة وعلى موقع الضبعة وتجمعات عسكرية سعوديّة شمال الشبكة ورقابة الفواز وخلف معسكر الثويلة، واستهداف تجمعات الجيش السعوديّ ومرتزقته بموقع شرق الطلعة، كما استهدفت صاروخية الجيش واللجان مصنعَ أسمنت نجران بعدد من صواريخ الكاتيوشا، وأعلنت قوة من وحدة الهندسة تدميرَ مدرعة سعوديّة من نوع برادلي في موقع الفواز ومصرع طاقمها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com