تعمُّدٌ متواصلٌ لطيران العدوان لاستهداف الجسور الرابطة بين المحافظات اليمنية

صدى المسيرة- خاص

حملةٌ تدميريةٌ ممنهجة يقومُ بها طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي، على الجسور والطرقات اليمنية، منذ بداية العدوان، ارتفعت وتيرتُها في الأيام الماضية، محاولاً رسْمَ حدود انفصالية بين المحافظات، وفرض مشروع التقسيم، وخنق الحركة الاجتماعية والاقتصادية في الداخل اليمني، استكمالاً للحصار المفروض على البلد براً وبحراً وجواً منذ أكثرَ من عامين، على مرأى ومسمع من العالم والمنظمات الدولية، منتهكاً القانون الدولي الإنساني في الحرب، وميثاق الأمم المتحدة وحقق الإنسان في حرية التنقل.

مؤخراً ومنذ يومين استهدف جسر (عرفان) في مديرية المخا بمحافظة تعز وجسر (الهاملي) في مديرية موزع بذات المحافظة، سبقتها عملية ممنهجة لفصل محافظة الحديدة الشريان الاقتصادي الهام عن محافظة حجة، والمحافظات الشمالية، استهدف فيها طيرانُ العدوان جسْرَ (خايفة) الهام، كما استهدف الطريق العام الرابط بين حجة وعمران بمنطقة (شرس).

 وفي الأسبوع الخميس الماضي استهدف طيرانُ العدوان بغارتين جسر (الأمان) بمديرية نجرة الرابط بين محافظتي حجة والحديدة، ما أدّى إلى قطع الطريق بين المحافظتين.

كما استهدف طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي الأسبوعَ الماضي جسر (القصبة) في الكُراجة بمديرية بني سعد بمحافظة المحويت، يقعُ على الخط العام الرابط بين محافظة الحديدة والعاصمة صنعاء في منطقة القصبة، إضافةً لجسر منطقة (عبال) في مديرية صعفان التابع لمحافظة صنعاء. سبقتها عديدٌ من الجسور في مختلف المحافظات اليمنية، التي بلغت 1989 خلال 600 يوم من العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com