اللجانُ الفرعيةُ لتنفيذِ قرار العفو العام بأمانة العاصمة وذمار وإب تقرُّ الإفراجَ عن العشرات من المغرر بهم

صدى المسيرة- متابعات

كثّفت اللجانُ الفرعيةُ في عددٍ من محافظات الجمهورية، خلال اليومين الماضيين، من زيارتها للسجون المركزية؛ بغرض إطلاق عدد من المغرَّر بهم والاستفادة من قانون العفو العام.

وأقرت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بأمانة العاصمة يوم أمس الإفراجَ عن عدد من المغرر بهم والموقوفين على ذمّة مساندة العدوان ممّن شملهم وانطبق عليهم قرار العفو العام.

وأكدت اللجنة أن الوطنَ يتسع للجميع ويجب الحفاظ عليه في هذا الظرف.. داعية المفرّج عنهم إلى طَي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة وأن يوصلوا رسالةً للمغرر بهم للاستفَادَة من قرار العفو العام وما تلقوه من حُسن معاملة خلال فترة احتجازهم.

وأشاد المفرج عنهم بالقرار الحكيم المتمثل في العفو العام والذي أكّد زيفَ وافتراءات العدوان ومنافقيه في نقل صورة سلبية عن معاملة الأسرى والموقوفين.. مؤكدين عودتَهم إلى حُضن الوطن وأن يكونوا مواطنين صالحين في خدمة الوطن والدفاع عنه.

وكانت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بأمانة العاصمة دعت، السبت، كُلَّ مَن كان له علاقة بمساندة العدوان أو سجين بهذا الخصوص التوجُّــه إلى لجنة التظلمات والشكاوى بحديقة الثورة بأمانة العاصمة للاستفادة من قرار العفو العام.

وفي محافظة إب بدأت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم، نزولها الميداني لتفقُّــد أحوال السجناء في السجن المركزي والاطلاع على قضاياهم والشروع في تنفيذ قرار العفو العام.

ووجّه المحافظ صلاح خلال النزول بسرعة استكمال إجراءات إطلاق سراح المغرر بهم بالمحافظة وعددهم 145 تنفيذاً لقرار اللجنة الفرعية للعفو العام بالمحافظة.

وأكد المحافظ خلال زيارته للسجن المركزي أهميةَ استكمال الوثائق الخاصة بالإفراج عن المغرر بهم، وفقاً لما تم الاتفاقُ عليه، بناءً على عرض الجهات الأمنية.. مشدداً على سُرعة مباشرة اللجنة الفرعية بالمحافظة ولجان الاستقبال الميدانية لمهامها في إطلاق الموقفين والبدء في استقبال طلبات المغرر بهم.

ودعا محافظُ إب المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام وعدم تفويت هذه الفرصة لحَقْن الدماء وتوحيد الصفوف في مواجهة العدوان.. مؤكداً أن الوطن يتسعُ للجميع، وقرار العفو الصادر عن المجلس السياسي الأعلى جاء للحفاظ على النسيج الاجتماعي ورأب الصدع بين أبناء الوطن.

أمَّــا في محافظة ذمار فقد أقرت اللجنةُ الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بمحافظة ذمار في اجتمَاعها يوم السبت الماضي إطلاقَ 74 سجيناً من المغرر بهم المضبوطين على ذمة مساندة العدوان وتبنّي أعمال عدائية تستهدفُ أمنَ واستقرار الوطن، وذلك في إطار الخطوات التنفيذية لقرار العفو العام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى.

وأقر الاجتمَاع برئاسة المحافظ، حمود محمد عباد، رئيس اللجنة، تشكيل لجان مساعدة على مستوى المديريات؛ بهدف استفَادَة المغرر بهم من قرار العفو العام وتوسيع المشاركة المجتمعية للاستفَادَة من قرار العفو العام.

ووجهت اللجنة الأجهزة الأمنية بسُرعة البتّ في ملفات بقية المحتجزين في السجون والأقسام من المغرر بهم ممن تم ضبطهم على ذمة مساندة العدوان والرفع بتقارير إلى اللجنة للفصل فيها بما يضمن استفَادَة أكبر عدد من المغرر بهم من قرار العفو العام.

وجدّد المحافظ عباد دعوته لكل المغرر بهم في مساندة العدوان وممن يتبنون أعمالاً إجرامية تستهدف أمن واستقرار الوطن، العودة إلى رُشدهم والاستفَادَة من قرار العفو العام وممارسة حياتهم الطبيعية في المجتمع.

وأكد أهميةَ إسهام المجتمع في مسانَدَة جُهُود اللجنة من خلال التواصُل مع المغرر بهم ونصحهم بالعودة وترك ما يقومون به من أعمال عدائية تستهدفُ الوطنَ وتسانِدُ تحالُفَ العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com