مجلة “تايم” الأمريكية: الولاياتُ المتحدة متورطة في حرب وحشية وفوضوية ضد اليمن

 

صدى المسيرة: متابعات

وصفت مجلةُ “تايم” الأمريكية، في عددِها الأخير، الحرْبَ على اليمن بأنها حربٌ فوضوية ووحشية، وأن الولايات المتحدة الأمريكية متورطة فيها.

ورأت الصحيفةُ أن الأزمةَ اليمنية “غرقت في خضم ضوضاء انتخابات الرئاسة الأميركية والحجب الناجم عن الصراع في سوريا والعراق؛ ولذلك فقد فتكت الحربُ والمجاعة باليمن بهدوء”.

وأضافت المجلة أن الاهتمامَ العالمي الذي لاقته صورُ ذلك الطفل السوري الغريق ايلان كوردي، الذي عُثِرَ عليه منكب على وجه على شاطئ البحر، أو الطفل الحلبي عمران، جاء في مقابلها تجاهل عالمي كبير تجاه صور الفتاة اليمنية الهزيلة ذات الـ 18 عاماً سعيدة أحمد باغيلي، مشيرةً إلى أن ذلك يطرح سؤالا ينم عن حالة من الإهمال هو كيف وصلنا إلى هذا الحال؟

وتشير المجلة إلى أنه تم وصفُ الحرب على اليمن بأنها حرب بالوكالة بين السعودية وإيران، غير أن الوضع يختلف كثيراً عن ذلك. حيث يوصف سلوك إيران بأنه “عالي بلاغيا لكنه متدني عملياً”.

وتوضح المجلة بأن العدوان على اليمن “بدعم استخباراتي ولوجستي وتزويد التحالف بالذخيرة فيما بعد من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا”.

كما تقول المجلة أنه “إلى جانب قيامها بإسقاط قنابل عنقودية أميركية الصنع على اليمن، فقد أثارت السعودية ثانية احتجاجات عنيفة ضدها من قبل منظمات حقوق الإنسان عندما قصف الطيران السعودي مراسم عزاء في صنعاء في الثامن من أكتوبر الماضي، حيث أسفر الهجوم عن مقتل 140 شخص، وجرح 500 آخرين، وهو ما أصاب واشنطن بحرج شديد”.

وأضافت المجلة أنه ورغم الحرج الأمريكي إلا أنه وقبل أسابيع- وفقاً لرغبات السعودية– فشلت أمريكا في دعم إجراء تحقيق دولي مستقل على جرائم الحرب المرتكبة في اليمن. وفي وقت لاحق، قتلت غارة سعودية أخرى 58 شخصاً في سجن يقع غربي اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com