علماء اليمن في مؤتمرهم بشأن استهداف الكعبة: نرفض استغلال النظام السعودي ومَن تحـالف معـه للحـرم الـشريف في خدمة الأغراض الاستعمارية الهادفة إلى تمزيق العالم الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، القائل: ﴿يَا أَيُّ هاَ الَّ ذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنِبَِأٍ فَتَبَينوُِا أَنَ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَة فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَِعَلْتُمْ ِِنَاِدمين﴾، والقائل: ▬وَِلمَِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمه فَأُوِْ كَ مَا عَلَيْهِمِ ِّ مـن سَبِيل،  َّ إِنماَ السَّ بِيلُ عَلَى الَّ ذينَ يَظْلمُونَ َّ الناسَ وَيَبْغُْونَ في الأرَْضِ بغَِيْرِ ِّ الحْقَ أُوْ كَ لهَمُ عَذَابٌ أَ يم♂. والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل : »كفى با رء إثماً أن ِّ يحَُدث بكل ما سمع« وعـلى آله الطاهرين، ورضي الله عن الصحابة الأخيار ا نتجب ؛ وبعد:

فقد تابع علماء اليمن باستغرابٍ واستنكارٍ بالغ تلك الهجمةَ الإعلاميـةَ ا ـسعورةَ ،وذلـك الإفكَ ا ب َ والزورَ الكب َ الذي تولى كِبرهُ إعلام دُولِ العـدوانِ مُـ َّ دع َ زورا وبهتانـاًً َّ أن شـعبَ الحكمةِ والإيمانِ  – الذي يشهدُ القرآنُ والسنةُ والتاريخُ على أخلاقهِ الراقيةِ في الـسلم والحـرب – حاول استهدافَ قبلتهِ ا شرفةِ وكعبتهِ الشريفةِ وا قدساتِ الإسلامية الكريمة .

َّ إن علماءَ اليمنِ يستهجنونَ هذه الأساليبَ القذرةَ والأكاذيـبَ ا أفوكـةَ وشـهاداتِ الـزورِ الجريئةَ التي تستنجدُ بها دولُ العدوانِ للتغطيةِ على جرائمهـا الكـبرى، والتـي كـان مـن أواخرها جريمةُ الصالةِ الكبرى، وجريمةُ إدارة أمنِ وسـجنِ مدينـة الزيديـة، وغ هـا مـن ا جازر والجرائم التي راح ضحيتهََا الآلافُ من الأبرياء ،متجاهل قولَ اللـهِ تعـالى: ▬وَمَـن

يَقْتُـلْ مُؤْمِنًـا مُّ تَعَمِّ ـدًا فَجَـزَآؤُهُ َّ جَهَـنمُ خَالـِدًا فِيهَـا وَغَـضِبَ اﷲُ عَلَيْـهِ وَلَعَنَـهُ وَأَعَ َّ د لَـهُ عَـذَابًا عَظِيماً♂، وللتغطية على حصار شعب بأكمله، متجاهل َ قولَ الرسولِ صلى اللـه عليـه وآلـه وسـلم:

»دخلت امرأةٌ النارَ في هِ َّ رةٍ حبستها ،فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خَـشَاش الأرض« كمـا

َّ أن دُولَ العدوانِ تهدفُ من خلالِ أساليبِ الكذب والخداعِ لتبريرِ ا زيدِ مـن جرائمهـا بحـق الشعبِ اليمني ا سلم، ورداً على هـذه الهجمـةِ الإعلاميـةِ ا ـضللةِ، اجتمـع علمـاءُ الـيمن وأكدوا على التالي:

  1. الرفض القاطع لادعاء النظام السعودي ومن معه حول استهداف مكة المكرمة، وأن هذا الادعاء باطل لا أساس له من الصحة، ومحض افتراءٍ مـن النظـام الـسعودي ا عـروف بالكذب والافتراء والفاقد للمصداقية، وأن هذا الافتراء في حد ذاتـه يعُـد جريمـة كبـ ةً تضاف إلى ا لف الإجرامي الحافل بمسلسل الإجرام بحق الشعب اليمنـي مـن الحـصار والتجويع والعدوان وا جازر ا تتالية.
  2. الرفض القاطع لاستغلال النظام السعودي ومن تحـالف معـه للحـرم الـشريف في خدمة الأغراض الاستعمارية الهادفة إلى تمزيق العالم الإسلامي، والسيطرة عـلى ثـروات ا سلم، ويؤكدون أن الدفاع عن مقدسات الأمة واجب ا سلم جميعـا؛ً وفي طليعـتهم الشعب اليمني، ومن هذه ا قدسات ا سجد الأقصى ا بارك أولى القبلت وثالث الحـرم الشريف ؛ الذي يرزحُ تحتَ نَ ِ الاحتلال الصهيوني الغاصب حليف آل سعود.
  3. يؤكد علماء اليمن لشعبنا اليمني ا سلم، وللعالم الإسلامي على َّ أن هذه ا حاولةَ البائـسةَ والإفكَ ا ب َ من دول العدوانِ لتشويه مقاومة الشعب اليمني للعدوان سـتبوءُ بالفـشلِ

كما قال سبحانه: ▬إِن َّ  َّ الذِينَ جَاؤُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّ نُكُمْ لاَ تحَسَْبُوهُ شَرا لَّ ُكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ َّ لُكُمْ لُكُلِّ  امْرِئٍ مِّ نْهُم مَّ ا اكْتَسَبَ ِِمنَ الإِثْمِ وَالَّ ذي   َّ تَوَلى كبْرَهُ منْهُمْ لَهُ عَذَابٌ ِِعَظيم♂.

  1. يدعو علماءُ اليمنِ كُ َّ ل الأحرار في العالم من الشعوبِ الإسلامية والعا يةِ، وفي مقدمتهم العلماء

َّ وكل وسائل الإعلام إلى الوقوف مع الشعب اليمني ا ظلوم والـمُعْتدََى عليه والـمُحَاصَرِ وعدمِ الإنجرارِ وراء إعلامِ العدوانِ الكاذبِ الذي أثبتتِ الأحـداثُ إفكَـهُ وزورَهُ، كمـا يـدعونهم إلى التحري والتثَبَتُّ ِ ونقل مظلوميةِ الشعبِ اليمني وفضح جرائم العدوان السعودي الأمريكـي، وما حادثةُ الصالةِ الكبرى منهم ببعيد، حيث أنكروها أولاً  ثم اعترفوا بارتكابها ثم تنـصلوا عنها ورموها على غ هم.

  1. يأسفُ علماءُ اليمن لتلك ا واقف الـمُت ِّ سََرعَةِ من بعـضِ الشخـصياتِ ا عتـبرةِ التـي كـان يفُترضُ أن ترفعَ صوتهَا أمامَ جرائمِ الحربِ التي ترُتكبُ بحق الشعب اليمنـي أمـام مـرأى ومسمع العالم، وأن يبُْرِؤوا ذمتهم أمامَ الله سبحانه وتعالى من الدماءِ التي تسُْفَك والأعراضِ التي تنُتْهََك، ويؤكدون َّ أن هذه ا واقف ا شبوهةَ وا تسرعةَ تدَُلِّ ـلُ عـلى التـسرع في الحكـم، وكان حريا بهم التورعُ ًَ ُّ والتثَبَتُ بمقتضى الآية الكريمة: ▬يَـا أَيُّ هـَا الَّ ـذِينَ آمَنـوا إنِ جَـاءكُمْ فَاسِـقٌ

بنِبََأٍ َّ فَتَبَينوُا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بجَِهَالَةٍ فَتُصْبحُِوا عَلَى مَا فَعَلْـتُمْ نَـادِمِين♂ حتى لا يكونوا مـشارك في سفكِ دماءِ الشعب اليمني ا سلم.

  1. يدعو علماءُ اليمن علماء ا سلم كافةً وجميع مؤسساتهم وعـلى رأسـها منظمـة التعـاون الإسلامي، والأزهر الشريف، ورابطة العالم الإسلامي، والاتحاد العا ي لعلماء ا ـسلم ،إلى عدم الإنجرار وراء دعوات التحـريض لقتـل الـشعب اليمنـي، ويـدعونهم إن كـانوا حقـاً حريص على مقدسات ا سلم أن يكونوا حريص على إيقاف سفك دم الـشعب اليمنـي على أيدي آلة القتل والدمار السعودية الأمريكية، والتي استمرت ما يقارب السنت ولا زالت حتى هذه اللحظة، وأن يقوموا بواجبهم الذي كلفهم الله به في قوله تعالى: ▬وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ المْؤُْمِنيِنَِ اقْتَتَلُوا ِفَأَصْلحُوا بَيْنَهُماَ فَإِن بَغَتْ إحْدَاهمَُا عَلَى الأخُْرَى فَقَاتلُِوا َّ التيِ تَبْغِي حَتَّ ى تَفِيءَ إلَِى أَمْرِ اﷲ فَإِن فَاءتْ فَأصَْلحُِوا بَينْهَُماَ باِلْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إنِّ  اﷲَ ُّ يحُبِ المْقُْسِطيِن♂ كما يدعونهم لزيارة اليمن للوقوف على جرائم العدوان والاطلاع عن كثب على مجازره بحق اليمني .
  2. يؤكد العلماء على َّ أن هذه َّ الضجةَ الإعلاميةَ ا فتعلةَ لن تستطيعَ التغطيةَ على جرائمِ العدوانِ من القتل والإبادةِ لشعبنا الذي يتحلى بالأخلاق الأصيلةِ والراقيةِ، َّ وأن الفرقَ كب ٌ ب جرائمِ ط انِ العدوانِ السعودي الأمريكي وأهدافهِ غ ِ ا شروعةِ، وبـ أخـلاقِ جَيـْشِنا ولجانِنـا الـشعبية وأهدافهِ العسكرية ا شروعة في الدفاعِ عن النفسِ والوطنِ، وهو حقٌ مكفولٌ في جميـعِ الـشرائعِ والقوان الدولية ،والتي كان آخِرُهَا اسـتهداف قاعـدة ا لـك عبداللـه الجويـة بمطـار ا لـك عبدالعزيز الدولي في جدة، التي تنطلق منها الطائراتُ الحربيةُ لقتل وإبادة الـشعبَ اليمنـي ،في ح أنه لم يثبتْ أن الجيش اليمني واللجان الـشعبية اسـتهدفوا أمـاكنَ مدنيـةِ سـكنيةِ مـع قدرتهم على ذلك، وهي في متناول اليد كما هو معروف.
  3. يثُ ِّ مَنُ علماءُ اليمن الجهودَ َّ الجبارةَ للقوة الصاروخيةَ والإنجازات الهامةَ لها متمن َ لهـم ا زيد من التفوقِ والتوفيقِ في مواصلةِ تطوير القدراتِ وتحقيقِ الإنجازاتِ، كما يـُـحَيُّ ون

ويثُمنونَ إقدامَ وشجاعةَ وتضحيةَ الجيشَ واللجانَ الشعبيةَ وأبنـاء القبائـلِ اليمنيـةِ في الدفاع عن الأرض والعرض وعزة اليمن وكرامته.

  1. يدعو علماءُ اليمن شعبنا اليمني العظيمَ إلى ا زيـدِ مـن الـصبرِ والـصمودِ والثبـاتِ في مواجهةِ العدوانِ الغاشم،  ِّ ومد يدِ الضراعة إلى الله تعالى في هذه الظروف التي يعيشونها

امتثالاً لقوله تعالى: ▬ أَمَّ ن يُجِيبُ المْضُْطَرَّ  إِذَا دَعَاهُ وَيَْكْشِفُ السُّ وءَ وَيَجْعَلُُكُمْ خُلَفَاء الأرْضِ♂ والتكافل والتراحم ورفد الجبهاتِ با الِ والرجالِ، ويؤكدون ب َّ أن النصرَ بإذن الله تعـالى قريب،  َّ وأن العاقبةَ للمتق، وما النصرُ إلا من عند اللهِ العزيزِ الحكيم.

  1. يثمن علماءُ اليمن توجيهات ا جلس السياسي الأعلى ومجلس النواب ومجلس القضاء ومجلس الوزراء بصرف الرواتـب، ويطـالبون الجهـات ا عنيـة الـسرعة بتنفيـذ تلـك التوجيهات لتفريج كربة ا حتاج وإدخال السرور عليهم.

نسأل الله سبحانه وتعالى الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر والتمك   لشعبنا  اليمني ا جاهد الصامد الصابر

*صادر عن مؤتمر علماء اليمن لدحض مزاعم العدوان حول   استهداف مكة ا كرمة حرسها الله  بتاریخ ٣ صفر ١٤٣٨هـ ا وافق ٣/١١/٢٠١٦م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com