الجامعة العربية تتراجَعُ عن اعترافها بـ”شرعية” هادي وتلغي قمة عدن

صدى المسيرة../

أكد مصدرٌ إعلاميٌّ مصري أن جامعةَ الدول العربية استبعدت اسمَ الفار عبدربه منصور هادي من قائمة اعضاء الجامعة العربية كرئيس للجمهورية اليمنية.

وقال المصدرُ إن الجامعةَ العربيةَ ألغت اعترافهَا بشرعية هادي وَعقدت عزمَها على نقل القمة التي كان من المقرر عقدها في عدن الى دولة عربية أخرى؛ بسبب تردي الاوضاع الأمنية في المناطقة الواقعة تحت سيطرة هادي.

وكانت السعودية مارست ضغوطاً كبيرة على الدول العربية من أجل استضافة الدورة الـ 28 للقمة العربية المقبلة، في عدن، لتأكيد شرعية هادي بحسب مفهومها، غير أن الامانة العامة للجامعة العربية وفي ظل تفاقم الصراع السعودي المصري وكذا السياسة الدولية التي شرعت في استبعاد عبدربه منصور هادي من الخارطة، اتخذت قرارات بإعفاء هادي وحكومته من استضافة الدورة القادمة وكذا من رئاسة القمة حال انعقادها في أي دولة عربية اخرى.

وأفاد المصدر بناء على معلومات من مصدر دبلوماسي مصري أن الجامعة العربية عازمة خلال الساعات القليلة القادمة على الاعلان رسمياً عن عدم استضافة القمة المقبلة في اليمن، وكذا اعفاء عبدربه منصور هادي من المشاركة في الدورة القادمة، موضحاً ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعاً مرتقبا لتحديد الدولة العربية التي ستستضيف القمة العربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com