الخلافاتُ تتصاعَدُ بين السعودية ومرتزقتها .. وزير هادي يهاجم تحالف السعودية ويتهمه بارتكاب جرائم مروعة في اليمن

هاجم الوزيرُ في ما تسمى بحكومة هادي عبدُالعزيز جباري قيادة التحالف واتهمها بارتكاب جرائم مروعة لا تغتفر سقط على إثرها عشرات المدنيين ، نافيا في الوقت ذاته اي علاقة لما يسمى الشرعية بتلك الجرائم ، داعياً التحالف تحمل مسؤولياته.

وتسودُ حالةٌ من الارباك والتخبط بين السعودية ومرتزقتها وتبادل التهم فيما بينهم وسعي كل طرف إلى التنصل عن الجريمة وتحميل الطرف الآخر المسؤلية.

على الرغم من عدم صدور أي موقف رسمي من قبل نظام وحكومة هادي على تحمليهم مسؤوليةَ قصف الصالة الكبرى بصنعاء السبت الماضي إلا أن مسؤولين بحكومة هادي بدأوا يستشعرون خطورةَ قيام التحالف بتقديمهم كبش فداء خصوصاً مع تزايد الدعوات بإجراء تحقيقات دولية محايدة في اليمن ومحاكمة المسؤولين عن جرائم الحرب.

وفي هذا السياق قال عبدالعزيز جباري (وزير الخدمة المدنية وعضو فريق التفاوض بوفد الرياض) ان التحالف السعودي ارتكب عدة جرائم عن “طريق الخطأ” في عدة محافظات يمنية وقال ان عليه ان يتحمل النتائج.

وأضاف جباري في مقابلة تلفزيونية للفضائية التابعة لحكومة هادي، أن محافظة ذمار التي ينتمي اليها جرائم لا تغتفر في اشارة للجرائم الناجمة عن الغارات الجوية للتحالف، وذكر بالمجزرة الجماعية التي ارتكبها التحالف العام الماضي في منطقة سنبان والتي استهدفت احد الاعراس.

ويرى متابعون أن هذه التصريحات جاءت بعد توارد الانباء عن تحركات قانونية محلية ودولية تتضمن ملفات ستقدم للمحاكم المختصة والمطالبة لتقديم المتورطين للعدالة لارتكابهم جرائم بحق الانسانية في اليمن كان آخرها مجزرة القاعة الكبرى والتي راح ضحيتها المئات ما بين شهيد وجريح .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com