قاهرٌ بالستي ينسف مدينة الفيصل العسكرية شمال جيزان

صدى المسيرة/ خاص

أطلقت القوّةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشعبية في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016، صاروخاً باليستياً من نوع قاهر – 1 على مدينة الفيصل العسكرية شمال جيزان.

وأفادت مصادر عسكرية: أن الصاروخَ أصاب هدفه بدقة عالية، محدثاً دماراً وأضراراً بالغة في القاعدة .

ويعد إطلاق صاروخ “قاهر-1” الباليستي ثاني صاروخ باليستي يتم إطلاقه على أهداف عسكرية سعودية خلال أقل من 3 ساعات، حيث سبقه إطلاق صاروخ باليستي من نوع “زلزال-3” على معسكر بن يالين في نجران.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء الجمعة 7 أكتوبر 2016، أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع قاهر – 1 على مدينة الفيصل العسكرية في خميس مشيط بمنطقة عسير.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت في 19 سبتمبر الماضي صاروخاً باليستياً من ذات النوع على قاعدة الملك خالد العسكرية في منطقة خميس مشيط بعسير..
ويُعد صاروخُ “قاهر1″من نوع أرض أرض مستنسخاً عن صاروخ ( سام 2) الروسي وتم تطويره بأيدي يمنية. و يعمل صاروخ “قاهر1” على مرحلتين بالوقود السائل ثم الصلب، ومواصفاته التقريبية: – طوله 11 متر – وزنه 2 طن – وزن الرأس 200 كيلوجرام – عدد الشظايا 8000 شظية – المدى الحالي ( ما يقارب 250) كيلو متراً.

وتُعتبر منظومة قاهر_ الصاروخية من المنظومات الباليستية، وهي صواريخ روسية (سام 2) تم تطويرها وتعديلها محليا لتصبحَ صواريخ أرض أرض حيث يعمل صاروخ قاهر_1 على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل ويبلغ طوله 11 متراً وزنه 2 طن كما يبلغُ مداه الحالي بعد التطوير والتعديل (250) كيلومتراً.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com