محمد عبدالسلام: لا شرعية لقرارات الفار هادي وجاءت بضوء أخضر أمريكي وسعودي لإخضاع الشعب اليمني

محمد عبدالسلام: لا شرعية لقرارات الفار هادي وجاءت بضوء أخضر أمريكي وسعودي لإخضاع الشعب اليمني

 

صدى المسيرة- خاص:

أكّد الناطقُ الرسمي لأنصارِ الله محمد عبدالسلام أن القرار الذي اتخذه الفار هادي بتعيين محافظٍ جديدٍ للبنك المركزي ونقل مقره إلى عدن جاء بضوء أخضر من السعودية والدول الكبرى، مشدداً في ذات الوقت أن لا شرعية لتلك القرارات.

وقال عبدالسلام في تصريحات تلفزيونية: إن قراراتِ الفار هادي “تأتي نتيجةً لضوء أخضر من القوى الكبرى وعلى رأسها السعودية”، مضيفاً أنها تعد “آخر أوراق الضغط التي يريدون من خلالها تركيعَ الشعب اليمني للقبول بالإملاءات وتستهدف الشعب اليمني بكله كعقاب جماعي”، بحسب تعبيره.

وأضاف أنه “لا توجد أي شرعية لهادي أو لقراراته خاصة الأخيرة منها التي تهدف لإخضاع الشعب اليمني”، ووصف قرار نقل البنك بأنه قرار “غبي وأحمق”.

وأبدى عبدالسلام استعداد وفد صنعاء للحلول التي وصفها بالمشرفة، مؤكداً في ذات الوقت أنهم لن يقبلوا بما وصفه “سلب القرار اليمني ليكون بيد السعوديين”.

من جانب آخر أكد عبدالسلام أن الأمم المتحدة لا تقومُ بأية خطوة لا ترضى بها السعودية.

كما أكد أن الولايات المتحدة هي من تفرض الحظر الجوي على اليمن، مشيراً إلى وجود رغبة لدى الأمريكان للضغط على الوفد من وراء إبقائه في مسقط. وامتدح سلطنة عُمان عندما قال إن أعضاء الوفد يشعرون بأنهم بين أهلهم هناك.

وأضاف أن الحظرَ الجوي ومنع الوفد من العودة ليس مهماً، ولكنه ينعكس على الشعب اليمني؛ بسبب وجود آلاف العالقين في الخارج ويريدون العودة إلى بلدهم.

واختتم عبدالسلام تصريحاتِه بالقول إن الوفد في مهمة وطنية ويستغلُّ وجودَه في مسقط للتحرك إلى أي مكان والقيام باتصالات سياسية ولقاءات إعلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com