ناطقُ أنصار الله: العدوانُ حوّل مناسَبة الحج لهذا العام إلى مأساة للآلاف اليمنيين العالقين في الخارج

ناطقُ أنصار الله: العدوانُ حوّل مناسَبة الحج لهذا العام إلى مأساة للآلاف اليمنيين العالقين في الخارج

صدى المسيرة- صنعاء

قال الناطقُ الرسميُّ لأنصار الله محمد عبدالسلام، أمس الأربعاء: إن تحالفَ العدوان على اليمن لم يتورَّعْ في أن يحوّل مناسبة الحج لهذا العام إلى مأساة جرّاء استمراره في فرض الحصار وإقفاله الأجواءَ اليمنية.

وَأضاف عَبدُالسلام في منشور له في صفحته على الفيس بوك قائلاً:” والمسلمون يحتفلون بحلول عيد الأضحى المبارك، إلا أن تحالف العدوان على اليمن لم يتورع أن يحوّل المناسبة إلى مأساة جراء استمراره في فرض الحصار عموما، وإقفاله الأجواء اليمنية، مانعاً حركة الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي، حيث نتج عن ذلك نشوء محنة إنْسَـانية كبيرة طالت آلاف المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج في ظل ظروف معيشية ومالية صعبة، وهم ينتظرون اللحظة للعودة إلى بلادهم، وبموازاة ذلك آلاف آخرون من الطلاب والمرضى يرقبون أية فرصة للسفر دون أية جدوى، كُلُّ ذلك دون أن يدفَعَ العالم المدّعي المدنية، الغارق في خطابات الدفاع عن حقوق الإنْسَـان؛ لأن يحرك ساكناً، وكأن الشعبَ اليمني ليس من عالم البشر”.

وأكّد محمد عَبدالسلام بأن تلك التصرُّفات التي وصفها بالرعناء “لن تثنيَ شعبنا اليمني عن مواصلة استخدام حقه المشروع في الدفاع عن سيادته وكرامته واستقلاله”.

وحمّل عَبدُالسلام المجتمع الدولي المسئولية المباشرة عن استمرار محنة اليمن، ومحنة مواطنيه العالقين في الخارج.

كما حمّل تحالف العدوان ”كامل المسؤولية عن تداعيات ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات لا مثيل لها ولا سبيل إلى حصرها”.

وطالب ناطقُ أنصار الله ”بسرعة وضع حد للانتهاكات العدوانية بحق شعبنا، وإتاحة المجال للمواطنين في الداخل والخارج أن يسافروا بكامل حريتهم وكرامتهم من وإلى مطار صنعاء الدولي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com