شاهد “بركان 1 “الذي أثار ضجةً في أوساط المواطنين السعوديين ضد الأسرة الحاكمة ( صور + مواصفات )

أعلنت القوة الصاروخية في بيان صادر عنها  عن مواصفات الصاروخ الباليستي المطوّر الذي تم إطلاقُه فجر يوم أمس الجمعة 2 سبتمبر 2016م بإتجاه أحد القواعد العسكرية السعودية الضخمة ، مؤكدة ان الصاروخ المرعب من طراز ” بركان – 1″ أستهدف قاعدة فهد الجوية في الطائف غرب المملكة السعودية

معلومات صاروخ بركان -1 المرعب :

صاروخ ” بركان 1″ باليستي من طراز ” سكود، تم تحديثه وتعديله لزيادة مداه الى أكثر من 800 كلم ، ويبلغ طوله 12،5 متر والقطر 88سم ، ووزن الرأس الحربي نصف طن والوزن الاجمالي للصاروخ 8 طن ، كما يحمل الصاروخ قوة تدميرية وهائلةشديدة الانفجار .

وكشف المصدرُ العسكري انه تم تصميمُ رأس الصاروخ الحربي لقصف القواعد العسكرية الضخمة، وجرى تحديثة في مركز الابحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية وبأيدي يمنية خالصة.

وما إن ضرب الصاروخ اليمني الباليستي بركان-1 قاعدة عسكرية بالطائف حتى ظهرت بعض المنشورات على صفحة الفيس بوك وتويتر والتي تصف مشاهد رعب تعرض لهه بعض سكان الطائف شرق مكة المكرمة.
وأكدت كثير من السكان في أولى منشوراتهم بعفوية عن انفجار كبير لكنهم لم يستطيعوا تحديده غير تبادل بعض التوقعات مثل سقوط نيزك أو طائرة حربية.
يقول أحد المغردين من أبناء الطائف ” والله كان صوت الإنفجار قوي والبيت اهتز من كل مكان شي يخوف”.
فيما يدعي البعض تخمينا أن اللذي حصل في الطائف هو سقوط نيزك.
وأكد محليون أن الصاروخ استهدف  قاعدةالملك فهد في الطائف وكان هناك انفجارات عنيفة داخل القاعدة وتواصلت تلك الانفجارات أكثرمن ساعة ماحدث رعب كبيربين لناس.
ونتج عن هذا الإستهداف تعطيل وحدة الهندسية للطائرات الحربية في قاعدة الملك فهد الجوية خسارةكبيرةحيث وهي الوحدة االاولى المتخصصة في صيانة الطائرات.

ضجة أهل الطائف

بركان1 1 بركان1 2 بركان1 3 بركان1 بركان1 4 بركان1 5 بركان1 5 صاروخ بركان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com